اخبار مصر

وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة

واصلت مديرية العمل بمحافظة الجيزة تنفيذ الدورات التدريبية المجانية للفتيات في مهن الخياطة والتفصيل للاستفادة من الخامات البيئية وتشجيع إنشاء مشروعات صغيرة للفتيات لعدد 30 متدربة بمركز بولاق الدكرور للتدريب المهني في إطار المبادرة “مهنتك مستقبلك” لتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل. تحت إشراف المديرية المركزية للتدريب المهني بالوزارة وتنفيذاً لخطة التدريب المهني للعام 2024-2025، ويتم تنفيذها بمركز التدريب المهني بولاق الدكرور التابع للمديرية، وذلك تأهيلهم وتطوير مهاراتهم لتوفير فرص عمل جيدة أو مساعدتهم على بدء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاهتمام بتدريب الفتيات لتمكينهم اقتصاديا من خلال تطوير مهاراتهم وإكسابهم المهارات الفنية التي يحتاجونها لدخول سوق العمل وحاجتهم إلى المشاركة كعضو فعال في المجتمع.

وأوضح محمد رمضان مدير مديرية العمل بمحافظة الجيزة، في بلاغه لوزارة العمل، أن هذه التدريبات تأتي تنفيذا لتعليمات وزير العمل محمد جبران بإيلاء اهتمام خاص لتدريب الشباب من الجنسين. ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل في المحافظات لتوفير فرص التدريب المهني لهم وتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل. في مهن جديدة وفي إطار “وظيفتك مستقبلك”. المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مدير مديرية العمل بمحافظة الجيزة أنه يمكن للشباب من الجنسين التقدم للبرامج المجانية لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما من خلال مقرات مراكز التدريب الدائمة أو في إدارة بحوث العمل بالمديرية شهادة معتمدة سيستخدمونها للعمل المؤهل في مؤسسات القطاع الخاص والاستثماري. وأكد على الاستمرار في تقديم البرامج المجانية للشباب، وكذلك التعاون والتنسيق مع كافة الجهات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم تحت رعاية المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى