العالم

أكاديمي عراقي يشيد بجهود مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار الإسلامي- الإِسلامي

دكتور. أشاد صلاح الدين السامرائي عميد كلية الامام الاعظم الجامعة في العراق بجهود مجلس حكماء المسلمين بقيادة سماحة الامام الاعظم الدكتور. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتعزيز الحوار الإسلامي الإسلامي، وتمهيد الطريق لإقامة مرحلة جديدة من التفاهم والاحترام المتبادل بين مختلف طوائف الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن دور المجلس يعكس رؤية استشرافية مستنيرة في التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية في العصر الحديث، بما يجسد مبادئ الإسلام الحقيقية التي تقتضي الوسطية والاعتدال.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ذلك جاء خلال الندوة الثقافية الثانية التي نظمها جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين بعنوان “دور المؤسسات العلمية في نشر الأديان الإسلامية”. الحوار الاسلامي.”

وقد استضافت الندوة د. وأدار الدكتور محمد جمال، الباحث بمكتب تحقيق التراث بمشيخة الأزهر، دور المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية في توجيه الجهود لمعالجة المشكلات والتحديات المشتركة التي تواجه الأمة الإسلامية. وأهمية نشر وتعزيز الوعي بأهمية الحوار الإسلامي الإسلامي.

دكتور. من جانبه، قال محمد جمال: إن الأزهر ومجلس حكماء المسلمين يلعبان دورًا رائدًا في تعزيز وحدة الأمة الإسلامية ودعم الحوار الإسلامي الإسلامي في إطار جهودهما المستمرة لمواجهة الصراع. الانقسامات والأفكار المتطرفة التي تهدد اللحمة الاجتماعية وتنشر الفرقة والشتات بين المسلمين”.

يضم جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض بغداد الدولي للكتاب 220 مطبوعة بخمس لغات مختلفة، بما في ذلك 24 إصدارًا جديدًا تتناول موضوعات فكرية وثقافية رئيسية.

كما ستقام في الجناح سلسلة من الندوات والمحاضرات التي تجمع نخبة من كبار المفكرين والعلماء والأكاديميين لبحث سبل تحسين الحوار والتفاهم بين جميع المذاهب الإسلامية، وبناء جسور التواصل وتعزيز المزيد من التعاون والوحدة فيما بينها من أجل تحقيق المزيد من التقدم والازدهار. تهدف إلى أجزاء مختلفة من الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى