اخبار مصر

شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي

اختتمت مساء أمس الأحد بمدينة شرم الشيخ فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي بعنوان “بوليوود في هوليوود” والذي أقيم في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر تحت رعاية اللواء خالد مبارك. شرم الشيخ . حضر الحفل سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتاي ود. وشارك في الحفل براكاش كومار المستشار الثقافي بالسفارة الهندية وعدد من الشخصيات العامة.

وافتتح المهرجان يوم 11 سبتمبر اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ75 لاستقلال الهند وإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند. وحظي الحدث باهتمام كبير من السياح والمقيمين على حد سواء، مما ساهم في تعزيز التبادل الثقافي وزيادة جاذبية المدينة كوجهة للسياحة الدولية.

شهد الأسبوع الثقافي الهندي عرض مجموعة من العروض الفنية المتميزة التي جمعت بين التراث الهندي والمصري. وتضمنت الفعاليات عروض رقص “كاتاج” الهندية الكلاسيكية وعروض “بوليوود” الشهيرة بالإضافة إلى عروض اليوجا وبازار يجمع بين الحرف اليدوية الهندية والمصرية. كما يضمن تقديم الأطباق الهندية الشهيرة وعرض أفلام بوليوود تجربة ثقافية متكاملة.

وأكد محمد المسعود، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، في كلمته، أن هذا الحدث يعزز التعاون الثقافي بين مصر والهند ويمثل علامة بارزة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية كما أشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تساهم في الترويج السياحي لمدينة الشيخ التي تعد من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى