اخبار مصر

وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضية في بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية

اجتمع الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناعيين العسكريين وجنود المنطقة العسكرية الوسطى بحضور الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ويأتي ذلك ضمن الاجتماعات الميدانية للقيادة العامة للفيرماخت لتوحيد المفاهيم حول مختلف الأسئلة والموضوعات المتعلقة بالفيرماخت.

بدأ اللقاء بكلمة اللواء أه عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة العسكرية الوسطى أكد فيها مجددا أن رجال المنطقة العسكرية الوسطى بكافة أسلحتهم وتخصصاتهم يجددون العهد على الاهتمام بما ثمينة وقيمة وفق قناعة راسخة تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وألقى الفريق عبد المجيد صقر كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة للحاضرين. كما نقل التحية والتقدير إلى الفريق محمد زكي مساعد رئيس الجمهورية لشئون الدفاع، والفريق أسامة عسكر مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، على جهودهما المخلصة خلال فترة قيادتهما للقوات المسلحة. القوات المسلحة، مؤكدة على أن رجال القوات المسلحة ستظل القوات المسلحة تقدم كل غالٍ وثمين في سبيل الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، وأن القوات المسلحة هي أعلى مدرسة للوطنية وحماة وطن هذا الوطن. ، ورجالها خيرة شباب مصر.

وأضاف وزير الدفاع أن القوات المسلحة تواصل العمل بكل إصرار وإصرار على توسيع قدراتها البشرية ومواصلة تطوير قدراتها القتالية والفنية في كافة التخصصات لتكون قوة رادعة لحماية السلام في مواجهة الصراعات والتحديات السائدة. في المنطقة لديها.

ونوه وزير الدفاع بمساهمة القوات المسلحة في التنمية الشاملة للدولة وبناء مقومات الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها الشعب المصري العظيم، فضلاً عن التعاون مع كافة أجهزة الدولة في مواصلة تقديم الدعم الشامل. الدعم والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في مواجهة الأزمة الراهنة.

وفي نهاية اللقاء أكد الفريق عبد المجيد صقر على الاهتمام بالتدريب الجيد والواقعي من أجل الحفاظ على أقصى قدر من الكفاءة والجاهزية القتالية العالية والملاءمة الفنية للأسلحة والمعدات وتعظيم استخدامها، فضلا عن زيادة المهارات والمستويات البدنية. للفرد المقاتل والروح المعنوية العالية بحيث تظل القوات المسلحة على أعلى مستوى من اليقظة والاستعداد لتنفيذ أي مهمة تكلف بها في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى