اخبار مصر

«مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين

رئيس الوزراء د. وأكد مصطفى مدبولي، أنه في إحاطة يومية مع محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، حول تطورات الأوضاع بمدينة رأس الحكمة والاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقًا، بما في ذلك تعريفات توقيع العقود لمن ويحق لهم الحصول على تعويضات من سكان المنطقة، وهو ما يتم في إطار مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة الجديدة، مشيراً إلى أن الحكومة تهدف إلى تسريع وتيرة هذه التعريفات حتى تتحقق الأهداف في هذا المجال المهم جداً. يمكن تحقيقها.

جاء ذلك خلال لقاء د. مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، والتي ركزت على متابعة تطورات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التنمية العمرانية برأس الحكمة وتعويضات مستحقي سكان المنطقة، بحضور د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والبلديات الحضرية ومحافظة مطروح.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تضمن استعراض الموقف التنفيذي لنقل المرحلة الأولى داخل محافظة مطروح “شمس الحكمة” محافظ مطروح وأشار إلى أنه تمت الموافقة على متطلبات البناء المؤقتة لمنطقة شمس الحكمة، وأنه تم إبلاغ رئيس بلدية رأس الحكمة بالمخطط الجديد لاستخدامات الأراضي ومقترح المخطط التفصيلي لمنطقة شمس الحكمة.

وفي هذا الصدد، أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من وزارة النقل ومحافظة مطروح ومديرية إقليم مطروح، بهدف حصر المنازل التي لا تزال قائمة في المرحلة الأولى والتي تم تحديد مساحتها بـ 10 آلاف متر مربع. وبدأت اللجنة في تنفيذ أعمالها، مضيفاً أن المحافظ قرر أيضاً تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإنشاء مدرسة تجريبية بمنطقة شمس الحكمة، حيث تم رفع القرار إلى وزارة الإسكان والهيئة. للمباني التعليمية ومقدم لبلدية رأس الحكمة الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم عرض إجراءات تسليم المرحلة الأولى من الأرض للشركة الإماراتية وكذلك إجراءات التنفيذ لتطوير منطقة شمس الحكمة.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف تنفيذ شبكات المرافق بمنطقة شمس الحكمة، وتوضيح الموقف القيادي للمرحلة العاجلة، والتي تشمل القطاع الأول بمساحة 2000 فدان، حيث تم إنشاء الطرق الخارجية حول المنطقة. تم تحديد قطع الأراضي واستكمال الأعمال. وفي هذا السياق عرض وزير الإسكان الصور. وأوضح أعمال التنفيذ للمرحلة العاجلة من موقع البناء كما عرض القطاع الثاني بمساحة 1800 فدان، المرحلة العاجلة بمساحة 300 فدان، القطاع الثالث بمساحة 1800 فدان فدان والمرحلة العاجلة بمساحة 200 فدان.

وحول مشروع إنشاء مدرسة تجريبية في منطقة شمس الحكمة، أوضح وزير الإسكان أنه تم التواصل مع المحافظة بشأن توفير قطعة أرض في المنطقة كأرض مدرسة في سوق التين وأصبحت منطقة وتم تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لبناء المدرسة عليها، مشيراً إلى أنه تم البدء والانتهاء من أعمال التقييم. تم إعداد التقرير وتم تكليف هيئة الأبنية التعليمية بالإشراف على العمل وتقديم النموذج المعتمد.

كما شارك في اللقاء كل من: د. إسلام رجب نائب محافظ مطروح، المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية والمدن رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المهندس هويدا النوبي نائب رئيس الهيئة العامة للمساحة واللواء خالد القشلان مدير إدارة أملاك الدولة، ود. عبد الخالق إبراهيم نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أمل عرفة مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس وليد حجاجي رئيس بلدية رأس الحكمة الجديدة، والمهندس رضا جاب الله رئيس مدينة مطروح، و المهندس فوزي رجب مدير عام إدارة المساحة بمطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى