اخبار مصر

عبد المحسن سلامة: لا تقدم اقتصادي بدون الصناعة.. والحكومة الجديدة لجني الثمار

وقال الصحافي عبد المحسن سلامة، إن هناك توجهاً جديداً ومختلفاً للوزراء والمحافظين الجدد في الحكومة الجديدة، وظهر ذلك من خلال المتابعة الدورية والمراقبة المستمرة من قبل جميع المشاركين في السوق والجهات الحكومية.

وأضاف خلال لقائه مع الصحفية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” المذاع على بوابة البلد، أن وضع الحكومة الحالية أوضح من وضع الحكومة السابقة، حيث أن في الحكومة السابقة حالة من “الاختناق”. كما أنها واجهت تحديات كبيرة وحرباً مريرة على الإرهاب.

وتابع عبد المحسن سلامة: “الحكومة السابقة بذلت جهوداً كبيرة في الولاية الأخيرة للحكومة، ونأمل أن تجني الحكومة الحالية ثمار ما فعلته الحكومة السابقة، إذ لم يعد هناك أي ترف لقضاء الوقت في التغلب على التحديات. “

وأوضح أن ما شهدته البلاد مؤخراً هو فترة من الاضطرابات والبؤس، بسبب إدارة التحديات والأزمات الداخلية والخارجية، من خلال أحداث جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها من التحديات المحلية.

وأشاد عبد المحسن سلامة بالمجموعة الاقتصادية الجديدة وقال: “لا تقدم اقتصادي حقيقي دون تقدم صناعي. والصناعة هي الأمل في الفترة المقبلة لأنها تساعد في خفض تكاليف الاستيراد وزيادة تكاليف التصدير “الاقتصاد المصري يتحول من اقتصاد شبه تقاعدي إلى اقتصاد قائم على الصناعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى