العالم

حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل

نشر “حزب الله” اللبناني، اليوم الاثنين، ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة والمشرفة”، حسبما نقلت وكالة “روسيا اليوم”. .

وقال الإعلام العسكري لحزب الله: “نفذت المقاومة الإسلامية، اليوم الاثنين 16 أيلول 2024، سلسلة عمليات ضد مواقع وتشكيلات جيش العدو الإسرائيلي على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وذلك على النحو التالي:”

1 – استخدام الأسلحة الصاروخية لاستهداف مواقع جنود العدو الإسرائيلي قرب موقع المطلة وإصابة مباشرة.

2 – الساعة 1:45 ظهرًا: استهداف موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية.

3 فجراً – 2:30 بعد الظهر: استهداف مواقع مدفعية العدو الإسرائيلي في الزوراء بالأسلحة الصاروخية وإصابة مباشرة.

4 – شن غارة جوية مع مسيرة هجومية على تمركز لجنود العدو الإسرائيلي قرب موقع المطلة.

5- الساعة 4:25 عصراً: تعرض موقع المطلة لهجوم صاروخي وأصيب بشكل مباشر.

6 – الساعة 4.35 عصراً: تعرض انتشار لجنود العدو الإسرائيلي قرب ثكنة مطاط لهجوم صاروخي وأصيب إصابة مباشرة.

7 صباحاً – 4:35 عصراً: تعرض موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة لهجوم بالأسلحة الرشاشة وأصيب بشكل مباشر.

8.00 صباحًا – 5.00 مساءً: تعرض موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة لهجوم صاروخي، وأصيب بشكل مباشر.

9- الهجوم على ثكنة رميم البصالية بصواريخ الكاتيوشا رداً على هجمات العدو الإسرائيلي على القرى الصامدة والبيوت الآمنة في الجنوب وخاصة في مدينة حولا.

10- الهجوم على ثكنة راموت نفتالي بصالية بصواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الصامدة والبيوت الآمنة في الجنوب وخاصة مدينتي البليدة وكفرشوبا.

11- رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والبيوت الآمنة وخاصة بلدتي العديسة والطيبة، استهداف المباني التي يستخدمها جنود العدو في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة واستهدافها واستهدافها. مباشرة.

12- بعد تعقب ورصد قوات العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا ورصد تحركات جنودها، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بإطلاق القذائف المدفعية تجاههم وإصابتهم بشكل مباشر.

13- بعد مراقبة وملاحقة قوات العدو الإسرائيلي في موقع راميا وملاحظة تمركز آلياتها داخل الموقع قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهدافها بالصواريخ الموجهة وإصابتها بشكل مباشر مما أدى إلى تدميرها كقوة مساندة للموقع. ودخلها، حيث استهدفها المجاهدون بقذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة”.

وبعد منتصف ليل الاثنين، أصدر حزب الله بيانين حول عمليتين جديدتين، قال فيه إنه “يدعم شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته الشجاعة والمشرفة”:

– “بعد مراقبة ومتابعة قوات العدو الإسرائيلي في موقع العباد ورصد تحرك مجموعة من جنودهم بالقرب من الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الثلاثاء بالأسلحة المناسبة وأصابوها بجراح”. خسائر مؤكدة.”

– “بعد اكتشاف هدف للعدو الإسرائيلي قرب موقع العباد، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية، عند الساعة الواحدة من فجر يوم الثلاثاء، باستهدافه بصاروخ موجه وأصابه بشكل مباشر”.

ويدعي حزب الله أن وقف هذه العمليات “رهين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى