اخبار مصر

النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة تقوم بدور مهم في عرض الرأي والرأي الآخر

دكتور. أشاد أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطني، بحالة التكامل والتعاون التي تجمع مؤسسات وهيئات الدولة في مصر، والتي تعمل جميعها من أجل المصلحة الوطنية وتحسين الانسجام والتماسك المجتمعي. في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام المصرية، وخاصة المنصات المسؤولة عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تلعب دورا هاما في هذا الصدد من خلال طرح الآراء والآراء الأخرى حول مختلف القضايا التي تهم الشارع المصري. .

وقال محاسب إن الشركة المتحدة اهتمت عبر شركة اكسترا نيوز ببدء حوار مجتمعي جاد حول مشروع قانون الإجراءات الجزائية، والذي سيشارك فيه نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النواب والخبراء، والذي سيشارك فيه نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النواب والخبراء. تعتبر خطوة مهمة لتعريف المواطنين بالقانون أولاً ولإتاحة الفرصة لجميع الأطراف لمراجعة القانون. وجميع الآراء والملاحظات متاحة لجميع الجهات المعنية، مع التأكيد على أن جزءا من دور الإعلام الحقيقي هو مرآة المجتمع من خلال التعبير عن مشاكله ومشكلاته وزيادة الوعي والمعرفة داخل المجتمع ودعم خطط ووثائق التنمية من الدولة لذلك. .

وأضاف النائب أن طرح قانون الإجراءات الجزائية للحوار المجتمعي يسهم في تعزيز التوافق عليه، مؤكداً أن مشروع قانون الإجراءات الجزائية يمثل نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجزائية وأنه يمثل سلسلة من التغييرات في الضمانات التي تعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك تقصير مدة الاحتجاز، والحد من صلاحيات المسؤولين القضائيين للقيام بالاعتقالات والتفتيش، ووضع ضوابط لتعويض المتهمين عن الاحتجاز غير القانوني قبل المحاكمة. المخبرين والمتهمين والضحايا وتوفير التسهيلات للأفراد المحددين خلال مرحلتي التحقيق والمحاكمة، بالإضافة إلى تنظيم الانتقال التدريجي للإعلان الرقمي والتحقيق والمحاكمة عن بعد.

أوضح النائب أيمن محسب أن مشروع قانون الإجراءات الجزائية هو نتيجة عمل طويل لأكثر من عامين وأن هذا المشروع هو بالتالي نتيجة عمل جماعي تشاركي يهدف إلى خلق نظام عدالة عادل يحمي الفرد ويتلقى المجتمع . وهذا هو الهدف الذي يسعى الجميع لتحقيقه، ولو اختلفت الوسائل والآليات، لافتا إلى أن مجلس النواب أكد أيضا في بيان سابق أن أبوابه مفتوحة للجميع لإبداء ملاحظاتهم على مشروع القانون، وهو إصرار المجلس على مراعاة كافة الآراء، علماً بأن المسائل التشريعية يمكن أن تكون ذات وجوه متعددة، قد تتوافق جميعها مع أحكام الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى