العالم

وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة

قال وزير الخارجية اللبناني بالوكالة عبد الله بوحبيب إنه بحث مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الثلاثاء، التصعيد والتهديدات الإسرائيلية الأخيرة والتسريبات حول نية تل أبيب شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد لبنان.

وأضاف بو حبيب: “اتفقنا على أن هذه التصريحات والتهديدات لا تساعد على اجواء التهدئة وخفض التصعيد التي نعمل عليها، كما أنها تزيد الأمر تعقيداً من ناحية احتمال نزوح النازحين والنازحين من الجانبين”. “الحدود تعود إلى قراهم.”

 

وتابع: “إن أفضل طريقة لتحقيق العودة واستعادة الهدوء والاستقرار في الجنوب تبقى تنفيذ القرار 1701 والجهود الدبلوماسية لبعض الدول”.

 

ويدعو قرار مجلس الأمن الدولي رقم (1701) إلى وقف كامل للأعمال العدائية بين إسرائيل وجماعة حزب الله، فضلا عن انسحاب جميع القوات العسكرية من المنطقة منزوعة السلاح بين الخط الأزرق ونهر الليطاني في أعقاب الحرب الإسرائيلية اللبنانية في عام 2006 قبل ذلك.

البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل بسبب استهدافها آلية الحماية المدنية

 

تقدمت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بشكوى إلى مجلس الأمن بعد أن هاجمت إسرائيل سيارة للدفاع المدني في بلدة فرعون في قضاء النبطية، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني المكلفين بإخماد حريق ناجم عن القصف. القصف الإسرائيلي.

وبحسب قناة الحرة الأميركية، أدان لبنان بشدة في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية اللاإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة على طواقم الإغاثة والإسعاف والمراكز الصحية والمرافق الاستشفائية، والتي تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان. القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعت البعثة الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل واستخدام كافة الوسائل للضغط عليها للامتثال للقوانين والأعراف الدولية.

 

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم

 

استشهد مواطن فلسطيني، اليوم الثلاثاء، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

أفادت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن المواطن سمير عبد الرحيم عمار (55 عاما) من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، استشهد متأثرا بجراحه. في الصدر، بالقرب من جدار الفصل العنصري والتوسع غرب قرية الجاروشية بجوار ضاحية شويكة، وتم نقله إلى مستشفى الشهداء ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى