العالم

ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل

ارتفع عدد القتلى بسبب الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا على الأقل وتضرر ما يقرب من 1.7 مليون شخص، وفقًا لآخر تقدير لأضرار الفيضانات الصادرة عن السلطات ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ووفقا للجنة الوطنية للوقاية من الفيضانات وإدارتها، تأثرت 117 مقاطعة من مقاطعات البلاد البالغ عددها 120 مقاطعة بالفيضانات.

وأضافت اللجنة أن الفيضانات أودت بحياة 487 شخصًا، وأثرت على ما يقرب من 1.7 مليون آخرين، ودمرت 200 ألف منزل ونفوق 66 ألف رأس من الماشية، حسبما أفادت منصة “أول أفريكا” الإخبارية.

وكانت مقاطعة ليك هي الأكثر تضرراً من الفيضانات بسبب عدد الأشخاص المتضررين هناك، لكن الخسائر في الأرواح كانت أكبر في المناطق الجنوبية من البلاد، ولا سيما في المقاطعات الشرقية لوغون ومايو كيبي، وفي وادي ووادي فيرا. حيث تفاجأ سكان هذه المناطق بهطول أمطار غزيرة جداً لم يعتادوا عليها ولم يتعرضوا لها.

يشار إلى أن الأمم المتحدة قدرت الأسبوع الماضي أن هناك حاجة لخطة استجابة بقيمة 97 مليون دولار لمساعدة تشاد، لكن بالكاد كان متاحا أقل من 10% من هذا المبلغ، وبالتالي فإن المبلغ غير كاف إلى حد كبير لمساعدة الضحايا. خاصة في ظل استمرار هطول الأمطار في الأيام الأخيرة، مما أثار مخاوف من حدوث فيضانات كبيرة في الأنهار الرئيسية في البلاد.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الأسبوع الماضي أن الفيضانات المستمرة في تشاد منذ يوليو الماضي أدت إلى مقتل 341 شخصا وتضرر 1.5 مليون آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى