اخبار مصر

الجمهورية: العلاقات «المصرية – السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية – العربية»

وأكدت صحيفة الجمهورية أن العلاقات المصرية السعودية تعد نموذجا متميزا للعلاقات العربية العربية، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن عبد العزيز. ويشير سلمان إلى أن القيادة المصرية والسعودية تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز هذه العلاقة من خلال التنسيق والتشاور المستمر والمتواصل بشأن كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية. وتشكل العلاقة بين البلدين الكبيرين محور التفاعلات الإقليمية والدولية، وتلعب دورا هاما ومميزا في تحقيق التضامن العربي.

وأكدت الصحيفة في افتتاحية عددها الذي يحمل عنوان (مصر – السعودية علاقات متميزة) الصادر اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين البلدين تتميز بالحكمة في التعامل مع مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية من خلال التنسيق والتشاور المستمر، وتتطابق مواقف البلدين بشأن مختلف مشاكل المنطقة، وفي مقدمتها الوضع في… غزة وضرورة الوقف الفوري للحرب وتبادل الأسرى والتأكيد على حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة رئيس الوزراء د. ويمثل الدكتور مصطفى مدبولي والوفد رفيع المستوى المرافق له، في إطار العلاقات الثنائية، تأكيدًا لاستراتيجية العلاقات بين مصر والسعودية، خاصة أنها تأتي في وقت مهم في ظل المناخ الاستثماري المشجع في مصر.

وأشارت إلى أن د. تفتح زيارة مصطفى مدبولي إلى الرياض ولقائه المهم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واقع التعاون الثنائي بين دولتين كبيرتين تربطهما علاقات تاريخية. تستضيف المملكة العربية السعودية أكثر من مليوني مصري يعملون في مختلف أنحاء المملكة وتمثل مجتمعا هاما هو الأكبر خارج مصر ويعتبر من المجتمعات المثالية التي تنشط في كافة المجالات الأكاديمية والطبية والتعليمية والثقافية والحرفية في مختلف مهنهم ويمتلكون مهارات كبيرة ويعيش بهم أكثر من نصف مليون سعودي يعيشون في مختلف المدن المصرية.

وذكرت الجمهورية أن السعودية تتصدر قائمة المستثمرين العرب في مصر وأيضا في مقدمة السائحين في مصر، كونها الرقم العربي الأول إلى الوجهات السياحية المصرية المختلفة.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالتأكيد على أن الزيارة واللقاءات في الرياض كان لها الأثر الإيجابي على العلاقات بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى