اخبار مصر

إبراهيم صابر يتابع إجراءات تطوير منطقة القاهرة التاريخية

دكتور. عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية وإبراز الجانب الجمالي لها من أجل الحفاظ عليها واستعادة طابعها المعماري والعمراني بقلم اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ من المنطقة الغربية وعدد من المحافظين.

وسيعرض محافظ القاهرة خلال اللقاء الآليات اللازمة للإسراع في إنجاز المشروع، مشيراً إلى أن الرؤية العامة للمشروع ترتكز على الحفاظ على النشاط الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني بالمنطقة وتحسينه، مما يخلق بيئة مستدامة للنسيج العمراني بالمنطقة. وجهة سياحية تاريخية جديدة للقاهرة ستعيد للعاصمة رونقها ومكانتها. سيتم تنفيذ أعمال التطوير بالتنسيق بين محافظة القاهرة وصندوق التنمية العمرانية والهيئة الهندسية وستغطي المنطقة خلف مسجد الحاكم منطقة شارع أم الغلام المشهد الحسيني ميدان وباب زويلة ودرب اللبنة.

ومن الجدير بالذكر أن د. قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بتفقد عدد من مواقف المواصلات العامة بعدة أحياء بالعاصمة للتأكد من حركة الركاب وانتظام العمل بالمحطات والالتزام بخط الرحلة والتعرفة الجديدة نظرا للحالة المرورية، نشر قرار لجنة أسعار المنتجات النفطية بمواءمة أسعار البنزين والديزل مع الأسعار العالمية.

وبدأت جولة محافظ القاهرة بموقف سيارات عبد المنعم رياض بالتحرير للتأكد من التزام السائقين العاملين على كافة الخطوط بالتعرفة التي حددتها المحافظة والتي تظهر بشكل بارز عند مدخل موقف السيارات.

دكتور. مؤكد. وقال محافظ القاهرة إبراهيم صابر، إن التعرفة الجديدة يجب أن تراعي مصلحة المواطن والسائق، كما تراعي مسافة كل خط سفر وعدد الرحلات لتحقيق الإنصاف مع المحافظات المجاورة من خلال خطوط السفر مع مصر. المحافظة على توحيد التعرفة على الجانبين ومنع استغلال المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم وضع الملصقات والملصقات الخاصة بأسعار التعريفة الجديدة على مداخل جميع مواقف السيارات بشكل واضح أمام المواطنين.

دكتور. لاحظت. وأشار إبراهيم صابر إلى أن هناك تنسيقا بين رؤساء المناطق وإدارات الخدمة والمواقف والهيئة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية على المواقف والساحات المختلفة لمراقبة التزام كافة السائقين بالتعرفة الجديدة. ويجب معاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال وجود محاولات استغلال المواطنين.

ودعا محافظ القاهرة المواطنين إلى عدم دفع مبالغ مالية غير تلك التي حددها المحافظ وأعلن عنها وإبلاغ مدير المواقف في حالة وجود مخالفات من قبل سائقي السيارات.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات وملصقات بقيمة الأجرة الجديدة على النوافذ الأمامية والخلفية للسيارة، على أن تشير إلى خط السفر والأجرة المحددة وفقا للزيادات الجديدة. يقوم السائقون بزيادة الأجرة ليس بشكل فردي ولا يقومون بتقسيم مسارات الرحلة.

كما أكد محافظ القاهرة أن مديرية التموين تكثف الحملات الرقابية على محطات الوقود لمواجهة أي محاولة لاحتكار المنتجات البترولية أو استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح محافظ القاهرة أن مركز التحكم بالشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام بمحافظة القاهرة ومركز العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بعمليات متابعة مستمرة على مدار اليوم، كما تم الاتصال بالخط الساخن 114 و15496 لاستقبال المواطنين. الشكاوى المقدمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

رافق المحافظ في جولته اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ المنطقة الغربية اللواء يحيى الأدغم ونائب الأمين العام اللواء رزق علي ورئيس هيئة النقل العام اللواء عاطف غالي. مدير إدارة المشروعات الخدمية بالقاهرة وعدد من رؤساء الحكومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى