الخليج

«التعليم»: معاملة ذوي شهداء الواجب كأصحاب الظروف الخاصة في النقل والتكليف

أكدت وزارة التربية والتعليم معاملة أسر الشهداء الذين عملوا كمعلمين في العام الدراسي الحالي 1446م وكانت لهم ظروف خاصة بالنقل أو الإيفاد.

وأوضحت الوزارة في لائحة نقل وانتداب شاغلي الوظائف التعليمية (ذوي الظروف الخاصة) للعام الدراسي الحالي 1446م أنه سيتم معاملة ذوي الشهداء في الخدمة وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 126، بحيث رجل أو معلم من أفراد عائلة الشهيد (زوجات، أبناء، بنات، الخ)، ومن كان يعولهم شرعاً قبل وفاته.

وأشارت الوزارة إلى أنه للتحقيق في قضايا شهداء الواجب يجب إرفاق المستندات التالية: كتاب من مكتب رعاية شهداء الواجب التابع له الشهيد، شهادة وفاة، سجل عائلي وغيرها. شهادة يتم فيها سرد الورثة . مع العلم بأن هذه اللائحة تسري اعتباراً من تاريخ نشرها وتلغي جميع القرارات والتعاميم السابقة التي تتعارض معها.

وسبق أن أكدت وزارة التربية ضوابط انتقال المعلمين والمعلمات في الظروف الخاصة، بعد منحهم حتى نهاية مدتهم الخاصة، بحسب الوثائق القانونية التي نشرتها «بوابة البلد» في العدد رقم 20955 تحت عنوان “ظروف التعليم: تمديد نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة حتى نهاية الحالة”.

وأوضحت الوزارة في دليل القواعد التنظيمية لنقل وانتداب شاغلي الوظائف التعليمية (ذوي الظروف الخاصة) للعام الدراسي الحالي 1446هـ أنه إذا كان المعلمان زوجان وتم نقل أو ندب أحدهما فسيتم نقله أو ندبه إحدى الحالات التالية: مرض المعلم، مرض المعلم، مرض الطفل؛ ويتم نقل الآخر وتعيينه معه عند تقديم طلبه عبر النظام الإلكتروني، على ألا يكون قد مضى عام على انتقال أحدهما عند تقديم الطلب. في حالة مرض أحد الأطفال والمدرستين زوجين يعملان في قسمين تعليميين مختلفين ويمكن علاجهما. يمكن تعيين أحدهما للقسم الذي يقع فيه الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى