اخبار مصر

ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز.. ومواطنون: “الحل في الحطب ونشارة الخشب”

ارتفاع أسعار أسطوانات غاز البوتان. منذ الصباح الباكر يسود جدل بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار بعض الأخبار عن زيادة كبيرة في أسعار أنابيب غاز البيوتان، حيث أن هناك أسعار جديدة سيتم تطبيقها اعتبارا من اليوم الأربعاء من خلال زيادة سعر استخدام المنزلي تم زيادة سعر أسطوانة غاز البوتان بمقدار 50 جنيها، ليرتفع سعرها من 100 جنيه إلى 150 جنيها عند تسليم المصنع.

زيادة سعر اسطوانة الفرن التجاري

وبحسب التاجر فإن سعر أسطوانة الفرن التجارية سيرتفع إلى 200 جنيه، وفي هذه الأثناء عبر العديد من المواطنين عن أنفسهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد ساخرين على هذا الخبر: كتب حساب باسم مجلة صوت البلينا: بعد وارتفع سعر زجاجة الموقد إلى 150 جنيها. هل ستعود الأسر في المناطق الريفية إلى استخدام المدافع بدلاً من المواقد؟

أسعار الأنابيب آخذة في الارتفاع

كما استفسر حساب يدعى صدى أسيوط عن الأسعار قائلا: “ارتفاع سعر المواسير داخل المستودع إلى 150 جنيها. كم سيكلف خارج المخيم؟”، أظهر تقرير أن أسعار الأنابيب أحدثت حيرة لدى الكثير من المواطنين. ويذهب باسم راوية ويقول: “ليس هناك حد أعلى لهذه الأسعار وستستمر في الارتفاع إلى ما لا نهاية”. استغفر الله العظيم من كل ذنب ونتوب. “اللهم ارحمنا رحمةً تغنينا عن رحمة الآخرين.”

زيادة أسعار خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المسال وغاز البيوتان

وفي سياق آخر نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 300 د. مصطفى مدبولي يتحدث عن زيادة أسعار خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المسال والبيوتان. وجاءت الأسعار على النحو التالي: 150 جنيهًا للزجاجة سعة 12.5 كيلو جرامًا. التسليم إلى مستودع توزيع للمستهلك – 200 جنيه للأسطوانة سعة 25 كيلو جرامًا، التسليم إلى مستودع توزيع للمستهلك – 12 ألف جنيه لكل طن غاز سائب، غير شامل شحن النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى