اخبار مصر

رئيس الأولمبية يكشف القصة الكاملة لواقعة شهد سعيد: كنا عاوزينها تشارك في الأولمبياد

كشف المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بعملها على أكمل وجه، وناقشت كافة الاتحادات الرياضية ودعمها ماليا لتنفيذ خططها.

وتابع خلال لقائه الإعلامي أحمد دياب مذيع برنامج صباح البلد المذاع على بوابة البلد، أنه بعد صدور التوجيه شكلت اللجنة لجنة قيمية لمعالجة قضية اللاعب شهد سعيد. وكلفت وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق في الحادث.

وشدد على أن لجنة الأخلاقيات يرأسها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ومحاميان واستشاريان، مضيفا أنه في الفيديو لم ير شهد تحث زميلتها جانا إيلوا، حيث كان ذلك الكلام واضحا ودقيقا ليكون حكم المباراة. لم أكتبه، ولا يمكن استخدامه أو أخذه بعين الاعتبار من قبل أي شخص.

وتابع المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الحكم كتب في التقرير أنه لوحظ حركة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار وتعمد ضرب جنة بالمرفق.

وأشار إلى أن لجنة الحكام وافقت على الواقعة وأن هناك قرارا من مجلس الإدارة بإيقافها لمدة عام سواء على المستوى المحلي أو الدولي، كما أن اللوائح الدولية تنص على أنه لا يجوز للرياضية الموقوفة أن تكون إلا بإذن من الاتحاد الدولي. اتحاد الدراجات للمشاركة في بطولة دولية، وهذا لم يتم.

وأضاف أن الاتحاد المصري للدراجات حاول التعامل مع الأمر وتم معاقبته لأن الواقعة حدثت محليا وتأهل الرياضي للأولمبياد الذي كانوا يحاولون تحقيقه منذ 3 سنوات.

وقال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن الاتحادات الرياضية يجب أن تتبع لوائح الاتحادات المحلية والدولية لمنع تكرار مثل هذا الحدث، في حين لا يمكن السيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلص إلى أن النقد البناء يساعد على سير الأمور وأن مجلس الإدارة منتبه ولا “يستعرض عضلاته” وهذا أمر صحي، لافتا إلى أن هناك فرقا بين النقد والتجاوز وأن لا أحد يريد الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى