اخبار مصر

نقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث

وقال محمود الشريف نقيب السادة الكرام: إن قراءة سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، والتطبيق العملي الصحيح أصبح أمراً طبيعياً. “وبالنظر إلى الأحداث التي نشهدها فإن هذه حاجة ملحة وتتطلب منا أن نتمسك بأخلاق نبينا الكريم. وصلى الله وسلم عليه وعلى آله وصحبه.

جاء ذلك خلال احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، اليوم الخميس، بحضور وزير الأوقاف د. أسامة الأزهري، ومفتي الجمهورية د. نذير عياد ومفتي الجمهورية الأسبق د. شوقي علام وكيل الأزهر د. محمد الدويني، وشيخ الطريقة الصوفية د. عبد الهادي القصبي.

وهنأ نقيب الشرفاء الأمة العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه الذكرى بالخير والعدل والبركة على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع.

وتابع نقيب أشرف: “احتفالنا الهدف منه هو إحياء كل القيم الدينية والأخلاقية وترجمتها إلى سلوك. إننا بحاجة ماسة إلى الوحدة والدروس المستفادة من السيرة النبوية العطرة “إنها أساس الإنسانية، وقد رسمت للإنسانية طريق المحبة والأخوة من خلال منظومة أخلاقية قيمة”.

ومن ناحية أخرى، قال نقيب أشرف إن الدولة المصرية أخذت على عاتقها مهمة بناء الإنسانية وتنميتها ويظهر ذلك جليا في المبادرات الرئاسية التي تطلق بين الحين والآخر مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”. والذي يعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق التقدم الشامل للمجتمع المصري.

وأكد أن ذلك يتطلب منا مضاعفة الجهود والعمل المستمر لمواجهة التحديات. وأشار إلى أن نقابة الأشرف تعمل مع المؤسسات الدينية، وشيخ الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف. دار الإفتاء المصرية ومشيخة الطرق الصوفية لتحقيق مجتمع راقي تسود فيه الألفة والمحبة.

وإذ نؤكد على أن القيادة السياسية المصرية تقوم بدور رائد ومشرف له الأثر الكبير في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة، والتأكيد على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة و الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن وسلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى