اخبار مصر

شيخ الأزهر يستقبل مفتي الجمهورية للتهنئة بنتائج زيارته لجنوب شرق آسيا

استقبل شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، د. شوقي علام مفتي الديار المصرية. نبارك نتائج زيارة شيخ الأزهر إلى جنوب شرق آسيا. ‏

في بداية اللقاء، تقدم مفتي الجمهورية بخالص التهنئة لسماحة الإمام الأكبر على عودته بالسلامة من رحلته الناجحة إلى جنوب شرق آسيا، والتي شملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، مؤكداً أن هذه الزيارة عكست الاحتفاء الكبير بالمولد النبوي الشريف. الأزهر الشريف وإمامه الأكبر ينعكسان في جميع أنحاء العالم. ولها قيمة علمية ودينية كبيرة، وتمثل مرجعًا لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وكانت هذه الرحلة رحلة ناجحة نفع الله بها، وأظهرت أن الأزهر الشريف هو المؤسسة الرائدة لجميع المؤسسات الدينية في جميع أنحاء العالم العالمية، مما يؤكد الحب الخالص والمكانة الكبيرة لشيخ الأزهر في العالم الإسلامي.

من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بمفتي الجمهورية شيخ الأزهر، وأعرب عن مطالبته الصادقة بأن يكلل مؤتمر دار الإفتاء بالنجاح والتوفيق، مؤكدا أن الأزهر هو الجامع. واهتم شريف بدعم جهود المؤسسات الدينية في مصر بما يضمن أمن الوطن واستقراره وتقدمه، كما يدعم جهود المؤسسات الدينية والمراكز الإسلامية حول العالم التي تساهم في نشر رسالة التسامح. الإسلام وتعزيز الوسطية والاعتدال.

دعا مفتي الجمهورية فضيلة الإمام الأكبر لحضور مؤتمر دار الإفتاء بعنوان “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع” المقرر عقده في الفترة من 29 إلى 30 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى