رياضة

نيوكاسل يرفض بشكل قاطع انتقال مدربه هاو لقيادة منتخب إنجلترا

أعلن نيوكاسل يونايتد، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع المدرب إيدي هاو، وسط تكهنات بشأن خليفة جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا لكرة القدم.

وقال دارين إيليس الرئيس التنفيذي لنيوكاسل إن ناديه عازم على الإبقاء على هاو (46 عاما) ومقاومة أي اتصال من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد استقالة ساوثجيت أمس الثلاثاء عقب الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا يوم الأحد الماضي أمام إسبانيا.

وتولى هاو تدريب نيوكاسل في 2021 ثم مدد عقده لفترة أطول في العام التالي بعد أن أنقذ الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثانية وساعده على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

وقال إيليس: “بالطبع سنعارض أي محاولة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. نحن نبدأ رحلة مثيرة مع Howe وندرك أنه الرجل المناسب لقيادة مشروعنا. ولهذا السبب لدينا عقد طويل الأمد معه. نحن نحبه.

وسيحصل نيوكاسل على تعويض من الاتحاد الإنجليزي إذا تم تعيين هاو خلفا لساوثجيت، لكن إيليس يصر على أن الأمر “ليس مسألة أموال”.

أرجنتيني وألماني مرشحان لتدريب منتخب إنجلترا

وأشاد أسطورة نيوكاسل وإنجلترا آلان شيرر بهو، وقال لبي بي سي إنه قام “بعمل رائع” في نيوكاسل: “أنا واثق من أن الاتحاد الإنجليزي سيتصل به”.

ويتعين على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اختيار مدرب، أو على الأقل تعيين مدرب مؤقت، قبل مباراته ضد أيرلندا في 7 سبتمبر في دوري الأمم الأوروبية.

وتشير التكهنات الصحفية إلى أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو والألماني يورجن كلوب مرشحان أيضًا للمنصب بعد رحيلهما عن تشيلسي وليفربول.

واستقال ساوثجيت بعد ثماني سنوات من قيادة منتخب إنجلترا بعد الخسارة في نهائي بطولة أوروبا للعام الثاني على التوالي، وخلال فترة وجوده وصلت إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى