اخبار مصر

نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الأفريقية للأمن.. واعتذار رسمي لكيرلس صلاح

استقبل نقيب الصحفيين خالد البلشي، بمكتبه ظهر اليوم، رؤساء الشركة الأفريقية للأمن والحراسة، المسؤولة عن تأمين الملاعب المصرية أثناء مباريات كرة القدم.

اعتذر مسئولو الشركة لزميله سيريل صلاح المصور الصحفي بموقع “صدى البلد”، عما فعله أفراد أمن الشركة مع الزميل بعد مباراة الأهلي وبيراميدز في البطولة العامة قبل أيام وعرضها بشكوى و”باقة ورد” بحضور مجدي إبراهيم رئيس قسم التصوير.

وأعرب ممثلو الشركة عن تقديرهم لكافة الصحفيين ونقابتهم ونقيب الصحفيين، وقدموا اعتذارهم للنقابة وقسم التصوير، وجددوا تقديرهم واستعدادهم للتعاون مع الصحفيين.

وأشاد والد الزميل كيرلس صلاح بدعم نقيب الصحفيين لابنه خلال الأزمة وإصراره على استخدام كافة الوسائل لإنفاذ حقوقه بما يتناسب مع مكانته وقيمة نقابة الصحفيين. .

ومن جانبه رحب نقيب الصحفيين بالقادة التنفيذيين للشركة وأكد على تقديره لزيارتهم واهتمامهم بحل الأزمة بشكل محترم وتقديري وهو ما يتوافق مع الصحافة المصرية ونقابة الصحفيين وهيئة الصحفيين. الشركة الأفريقية وهي مناسبة لجميع أطراف المنظومة الرياضية في مصر وأكدوا أن تواجدهم الموقر في مقر النقابة أنهى الأزمة للنقابة إلا أن قرار قبول الاعتذار وإنهاء الأزمة هو حق أصيل لزميلنا كيرلس وصلاح الذي بادر هو الآخر بقبول الاعتذار وإنهاء الأزمة والتنازل عن البلاغ المقدم منه، كما قرر نقيب الصحفيين التراجع عن البلاغ المقدم ضد رجال الأمن.

وتضمن اللقاء لقاء حضره اللواء شريف طلعت رئيس قطاع التدريب والبحوث بالشركة الإفريقية للأمن والحراسة المشرف العام على النشاط الرياضي، والعميد محمود القاضي رئيس قطاع العمليات بالشركة، ومحمود كامل. وكيل نقابة الصحفيين مجدي ابراهيم رئيس قسم التصوير الصحفي بالنقابة وحسن خلف الله رئيس جمعية المحررين والنقاد الرياضيين وطه جبريل رئيس تحرير موقع صدى البلد وعدد من الصحفيين. من زملائه الصحفيين والمصورين الصحفيين.

وناقش الجانبان والمشاركين آليات تسهيل عمل الزملاء الصحفيين والمصورين في ممارسة عملهم الصحفي في الملاعب في إطار الترتيبات التي تضمن لجميع الأطراف حسن أداء عملهم.

وأشاد ممثل نقابة الصحفيين ورئيس قسم التصوير الصحفي ورئيس رابطة المحررين والنقاد الرياضيين بتفهم قيادات الشركة الإفريقية واستعدادهم لحل الأزمة بالشكل المناسب، متفقين على ضرورة خلق أزمة إيجابية. مناخ للنظام الرياضي بأكمله يحترم ويسهل عمل الجميع.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من نقابة الصحفيين والشركة الإفريقية للأمن والحراسة وشعبة المصورين الصحفيين وجمعية المحررين والنقاد الرياضيين، بمشاركة ممثلين عن كافة أطراف المنظومة الرياضية، لوضع الأساس. وضوابط التغطية الصحفية والإعلامية للأحداث الرياضية خلال الموسم الرياضي المقبل، فيما التزمت الشركة الإفريقية بتقديم كافة التسهيلات الممكنة للصحفيين خلال هذا الموسم لتمكينهم من القيام بعملهم دون معوقات وفقا للقواعد المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى