اخبار مصر

أبو العينين: مصر تستحق أن تكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى.. فيديو

وافق النائب محمد أبو العينين، ممثل مجلس النواب، على برنامج الحكومة الجديدة برئاسة د. وقال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: «منذ 30 عامًا لم أشهد حوارًا بناءًا وذو مصداقية وصادقًا»، كما رأيت من المناقشة في لجنة التحقيق في البرنامج الحكومي.

استعرض الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على بوابة البلد، نص كلمة النائب محمد أبو العينين خلال جلسة البرلمان اليوم.

وقال النائب أبو العينين، خلال الجلسة العامة التي عقدت اليوم لمنح الحكومة الثقة بمجلس النواب: “أنا أقول الكلمة بالحق، كما قال كل الزملاء بصدق، واتفقنا واختلفنا، وما حدث هو رسالة الاستثمار الأجنبي وتؤكد أننا جادون في برامج القيادة الحقيقية.

وقال ممثل مجلس النواب: “أقول لرئيس الوزراء أننا نريد تسليط الضوء على الإمكانات الموجودة في المحافظات الـ 27 من خلال الاستثمارات ونظام الحكم المحلي والتشريعات، وأننا بحاجة إلى إيجاد حوافز جديدة لتحقيق ما هو مطلوب”. بالإضافة إلى تحقيق التنافسية بين المحافظين من خلال خريطة مصر الاستثمارية الشاملة والتخصص الإنتاجي والتسويقي، والتي نعرض فيها إمكانات مصر الحقيقية التي لم تتفجر بعد.

وقال النائب أبو العينين: “قد أختلف مع البعض لأنني شاهد عيان على جهود الحكومة في الظروف المستوردة والتحديات التي تواجه الأمن القومي. الاستثمار هو الحل وما يؤدي إلى سد الفجوة بين الدخل والنفقات، مؤكدا ضرورة تسويق الفرص الاستثمارية.

قال النائب محمد أبو العينين بمجلس النواب، إن الاستثمار هو الحل والمفتاح الحقيقي لسد الفجوة بين الصادرات والواردات، والدخل والإنفاق، وأشاد بالحكومة لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص، لكننا بحاجة إلى شيء جديد. .

وعلق: “فلسفة البرنامج الحكومي ترتكز على فكرة الحوار الوطني لمدة عامين والرؤية المصرية 2030، مؤكدا أنها رسالة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية بتحديد سمات المستقبل”. أن الدولة جادة في زيادة الاستثمارات. نريد نظاما جديدا في التشريع والممارسة ونسأل: كيف يمكننا إطلاق العنان لإمكانات المحافظة السابعة والعشرين والاستثمارات فيها؟

واختتم قائلا: مصر تستحق أن تكون ضمن الدول الصناعية الكبرى ونحن نسير على الطريق الصحيح عندما ننظر إلى خريطة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى