تقنية

Twitch تلغي حظر ترامب

أكدت منصة Twitch أن الحظر الذي فرضته منصة بث الألعاب لمدة ثلاث سنوات على الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي دونالد ترامب قد تم رفعه. وأكد بيان من Twitch الأخبار المتعلقة بحظر ترامب من المنصة.

وجاء في البيان: “لقد استعدنا قناة تويتش الخاصة بالرئيس السابق ترامب”. وأضاف: “نعتقد أنه مع كون ترامب الآن المرشح الجمهوري الرسمي لمنصب رئيس الولايات المتحدة، فمن المنطقي أن نسمع مباشرة من المرشحين الرئاسيين”.

فرضت المنصة المملوكة لشركة أمازون لأول مرة تعليقًا مؤقتًا لحساب الرئيس ترامب في عام 2020 لانتهاكه سياسات السلوك البغيض والتحرش، ثم أعادته بعد أسبوعين. وفقًا لمتحدث باسم Twitch، قامت Twitch بتعطيل الحساب بعد أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي بسبب “الظروف الاستثنائية الحالية والخطاب التحريضي للرئيس” قبل فرض حظر غير محدد بعد أسبوعين.

قُتل أربعة أشخاص وأصيب 174 ضابط شرطة في الهجوم. وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، توفي ثلاثة ضباط شرطة آخرين متورطين في أعمال الشغب في الأيام والأسابيع التي تلت 6 يناير.

Twitch هو أحدث منصة على الإنترنت لإلغاء الحظر عن أحد حسابات ترامب. تراجعت ميتا عن القيود التي فرضها ترامب على فيسبوك وإنستغرام قبل أسبوع.

انضم ترامب لأول مرة إلى Twitch في عام 2019 خلال حملته الرئاسية ضد الرئيس جو بايدن. استخدم فريق حملته المنصة لبث مسيراته وغيرها من الأحداث، بدءًا بخطاب ألقاه في مينيابوليس.

منذ ذلك الحين، أصبحت السياسة الدعامة الأساسية لـ Twitch، كما أن البث المباشر للحظات مثل المؤتمر الوطني الجمهوري الأخير في ميلووكي، ويسكونسن، له فئة رسمية خاصة به. يقوم الخبراء والمعلقون من كلا الجانبين من الطيف السياسي أيضًا ببث الأحداث السياسية والخطب والمناقشات المعتدلة بشكل منتظم على Twitch.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى