الخليج

الأمن السيبراني السعودي 100 %

بينما أعلنت السعودية استئناف العمل في مطاراتها الرئيسية؛ وتبين أن استراتيجيات الأمن السيبراني التي اعتمدتها المملكة تحسباً لمثل هذه الحالات الطارئة نجحت في ضمان أمن البنية التحتية للمعلومات.

وأكدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودي أن التأثير على السلطات الوطنية في المملكة كان محدودا، وهو مثال نادر على نجاح الاستراتيجية السعودية لحماية المملكة إلكترونيا وتكنولوجيا.

وأعلنت السلطات السعودية، أمس، سلامة الأنظمة الصحية والموارد البشرية من الأضرار الناجمة.

انقطعت خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة، مما تسبب في اضطرابات أثرت على شركات الطيران والبنوك والبورصات العالمية، وفقا لرويترز وبلومبرج نقلا عن مايكروسوفت.

رغم أن العالم استيقظ من «الغفوة الرقمية» أمس (السبت) الناجمة عن تحديث خاطئ للبرمجيات التي تربط شبكات المطارات والموانئ والأنظمة الصحية والمصرفية والقطارات والمستشفيات والمتاجر (الجمعة) مئات الآلاف من المسافرين. لا يزال مقدمو الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم غير قادرين على العودة إلى حياتهم الطبيعية. تأثر أكثر من 300 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم بالظلام الرقمي المفاجئ. وحذر خبراء تكنولوجيا الاتصالات من أن الإصلاح الكامل للخلل الحالي قد يستغرق أسابيع. وأشار محللون ماليون إلى أن الخلل الذي اخترق أنظمة مايكروسوفت قد يكلف الاقتصاد العالمي تريليونات الدولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى