العالم

جوتيريش يعرب عن قلقه إزاء شن غارات جوية في الحديدة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء الضربات الجوية في ميناء الحديدة وما حوله في اليمن.

 

ودعا غوتيريس جميع الأطراف المعنية إلى تجنب الهجمات التي يمكن أن تلحق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

 

كما أعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء خطر حدوث مزيد من التصعيد في المنطقة، وكرر دعواته لجميع الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

 

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أكد الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية (السبت)، أن طائراته الحربية قصفت أهدافا عسكرية للحوثيين في منطقة ميناء الحديدة باليمن.

 

روسيا تطور مركبات حربية إلكترونية جديدة لمكافحة “الطائرات بدون طيار”

 

أعلنت شركة أرجو الروسية أنها تعمل على مشروع لتطوير مركبات عسكرية جديدة مزودة بأنظمة حرب إلكترونية لمواجهة الطائرات بدون طيار.

 

وقال المدير العام للشركة كونستانتين باغداساروف -كما أفاد موقع روسيا اليوم اليوم (الأحد)- إن الشركة تعمل على تطوير مركبات عسكرية خفيفة (فيتياز) لتكون مجهزة بأنظمة الحرب الإلكترونية (فولنوريز)، مضيفا أن وسيتم تخصيص هذه المركبات لمجموعات الاستطلاع التابعة للجيش الروسي والقوات المسلحة المشاركة في العملية العسكرية الخاصة.

 

وأشار إلى أن المركبات الجديدة سيتم بناؤها على منصات سيارات الركاب (UAZ-469)، وبدلا من ذلك ستستقبل محركات البنزين محركات ديزل بقوة حوالي 100 حصان، نظرا لأن المركبات القتالية التي تعمل بمحركات البنزين تتمتع بأنظمة تحكم إلكترونية معقدة مركبات Vityaz الجديدة إلا أنها عملية ويمكن صيانتها بسهولة وإصلاح محركاتها بواسطة أي فني.

 

وأوضح أنه من الممكن تجهيز مركبات “فيتياز” بأنظمة استهداف مضادة للطائرات ورشاشات ثقيلة من طراز “KPVT”، وأن اختبار هذه المركبات يجب أن يبدأ في المستقبل القريب. التأكد من خصائصها التقنية المعلنة والتحقق من صلاحية تشغيل أنظمة الحرب الإلكترونية التي حصلت عليها.

 

تجدر الإشارة إلى أن نظام “فولنوريز” الوارد من هذه المركبات هو نظام حرب إلكتروني صغير يبلغ طوله 484 ملم ووزنه 13 كيلوغراما. يمكنه حجب إشارات التحكم في الطائرات بدون طيار داخل دائرة نصف قطرها 600 متر ويمكن تركيبه على أي مركبة عسكرية مدرعة.

 

كوريا الجنوبية: الإجراءات التصعيدية لجيش كوريا الشمالية ستؤدي إلى ثمن قاتل

 

أكد رؤساء الأركان العامة في كوريا الجنوبية أن إجراءات التصعيد التي يقوم بها الجيش الكوري الشمالي في مناطق الخطوط الأمامية يمكن أن تؤدي إلى ثمن مميت، وحذروا من أن المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع تقع على عاتق النظام في بيونغ يانغ.

 

وفي بيان صحفي لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد، قالت الوكالة إن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب أنشطة نظيره الكوري الشمالي نظرا للموقف الدفاعي للتحالف القوي بين سيول وواشنطن. ويؤكد أن الجيش الكوري الجنوبي لديه القدرة والاستعداد للرد بأغلبية ساحقة على أي استفزاز.

 

وأعلنت الهيئة أنه ردا على النشر المتكرر للبالونات المخصصة لنقل القمامة باتجاه الجنوب، سيقوم الجيش الكوري الجنوبي ببث دعائي واسع النطاق عبر مكبرات الصوت على كافة الجبهات الحدودية باتجاه كوريا الشمالية ابتداء من الساعة الواحدة ظهر اليوم. .

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة في وقت سابق من اليوم إن البالونات كانت متجهة على ما يبدو نحو الجزء الشمالي من مقاطعة جيونجي حول العاصمة سيول، ونصحت الناس بعدم لمس تلك الأشياء وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى