اخبار مصر

نائب محافظ القاهرة: استمرار جهود احياء المنطقة الجنوبية لتنفيذ أعمال الموجة الـ 23 لإزالة التعديات

أعلن أشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار جهود تنشيط المنطقة الجنوبية لتنفيذ أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء بأحياءها المختلفة، بحسب ما أعلنه الرئيس. توجيهات بضرورة عدم التهاون في استصلاح أراضي الدولة واتباع تعليمات د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة للرد بحزم على أي شكل من أشكال التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الجهات التنفيذية بحي المنطقة الجنوبية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تقوم حاليًا بتنفيذ المستهدف في نطاق الموجة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقيام بحملات. للقضاء على التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لحماية والتصدي لكل هذه الأشكال بحسب د. ورد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بحسم.

ولا تهاون في القضاء على هذه المخالفات وفرض سمعة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد نائب محافظ القاهرة على مدراء المناطق بالمنطقة الجنوبية بعدم التهاون في إزالة تلك المخالفات وإنفاذ سمعة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات ومراجعة ومتابعة الحالات التي تمت إزالتها بشكل دوري. وذلك لضمان عدم تكرار المخالفات مرة أخرى.

وفي هذا السياق، تابع نائب محافظ القاهرة جهود الأجهزة التنفيذية بمديرية المعصرة، بقيادة اللواء عمرو عيساوي وبالتنسيق مع جمال حسين رئيس المراقبة الميدانية بالمنطقة الجنوبية، والجهات المعنية و قررت قوات الشرطة، اتخاذ قرارات إزالة التعديات على أراضي الدولة لتنفيذها ضمن الموجة الثالثة والعشرين بمنطقة أرض المثلث بمساحة 9000 متر، حيث تمت إزالة مخالفات الأعشاش والساحات ومساحة تمت إزالة وترميم موقع الساحة بمساحة 23 ألف متر، حيث كانت توجد أعشاش ومحلات لتصليح السيارات.

وتم تنفيذ الحملة بحضور مدير السكن بالمنطقة والمراقبة الميدانية وإدارة الأملاك بمشاركة شرطة المدينة وقوة مرافقة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ومن الجدير بالذكر أن د. قام محافظ القاهرة إبراهيم صابر، بجولة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بشارع أحمد زكي والفيوم.

حملات مكثفة لمنع المواقف المخالفة بالتعاون مع هيئة نقل القاهرة

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه استجابة لشكوى سكان شارع أحمد زكي الممتد من حي دار السلام والبساتين إلى ميدان سواريس بالمعادي، تمت معالجة مستوى النظافة بالشارع والاختناق المروري خلال فترة التطهير. في ظل الأزمة، تم تنفيذ حملات مكثفة بالتعاون مع الإدارة العامة للنقل بالقاهرة لمنع المواقف غير القانونية، وزيادة نظافة الشارع، وزيادة الأرصفة والإضاءة والكوابح ومستوى المناظر الطبيعية.

ودعا محافظ القاهرة، خلال الجولة، رؤساء الأحياء إلى التواجد بالموقع يوميًا لمراقبة استمرار حملات الحفاظ على التطوير بالشارع ومنع إعادة السكن فيه.

رافق المحافظ في جولته أشرف منصور نائب محافظ المنطقة الجنوبية واللواء يحيى الأدغام نائب الأمين العام وعدد من رؤساء المناطق بالمنطقة الجنوبية والمسؤولين التنفيذيين بالمحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى