اخبار مصر

وزير العمل يناقش برنامج القياس المهاري لتشغيل الشباب المصري بالسعودية

قال محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، إن خطة الوزارة تتمثل في تكثيف الجهود لتطوير منظومة التعليم المهني بكافة جوانبه من أجل توفير العمالة المصرية المؤهلة والمدربة لسوق العمل الداخلي والخارجي، بما يواكب العصر. التطوير لمواكبة التحديات والمتغيرات في سوق العمل.

جاء ذلك فيما استمع الوزير جبران إلى ممثلين عن شركة لوتس للتدريب والتطوير المالي “شركة سعودية” يناقشون برنامج قياس المهارات والاختبار الوظيفي للعمال المصريين قبل دخولهم سوق العمل السعودي الذي يحتاجه سوق العمل الآن 22 مهن ذات مقاييس مهاراتية محددة تتطلب التعاون والتنسيق مع وزارة العمل لتوفير المعايير العالمية.

ووجه جبران، خلال اللقاء في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الإدارة المركزية للتدريب المهني بعقد اجتماع عاجل مع “الشركة السعودية” لوضع تصور عام لهذا البرنامج وإمكانية تنفيذه في المستقبل القريب بالتنسيق مع الجانب السعودي.

حضر اللقاء فيصل بن سالم أبو ثنيين نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. صابر صالح سليمان العضو المنتدب من شركة اللوتس للتدريب والتنمية التحويلية ومن وزارة العمل ايهاب عبد العاطي. المستشار القانوني للوزير وشيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى