اخبار مصر

وزير التربية والتعليم ومحافظ بني سويف يستعرضان أهم القضايا والتحديات

دكتور. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اجتماعا مع عدد من رؤساء الوزارات ومديري ووكلاء إدارات التعليم ومدراء المدارس بمحافظات بني سويف والفيوم وأسيوط. مناقشة الأسئلة والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير نظام التعليم.

نظام التعليم

حدث ذلك بحضور د. أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، د. أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف، ورؤساء الوزارة هاني عنتر الصابر مدير مديرية التربية والتعليم ببني سويف، ود. أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد إبراهيم دسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

وفي بداية اللقاء أكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذه اللقاءات المستمرة هو إشراك كافة القادة في بناء مستقبل أبنائنا الطلاب وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

وأوضح الوزير أن اجتماع اليوم يهدف إلى مناقشة المحاور الرئيسية التي سنعمل عليها خلال الفترة المقبلة لضمان عملية تعليمية جيدة. وتتمثل هذه المحاور في معالجة مشكلة الكثافة الصفية ونقص المعلمين. بالإضافة إلى آليات توظيف الطلاب للمدارس ونظام الدراسة بالمرحلة الثانوية العامة لتلبية احتياجات الطلاب.

وقال الوزير: «نعمل على معالجة التحديات الأربعة الرئيسية والارتقاء بنظام التعليم إلى مستوى يلبي رغبات طلابنا وأولياء الأمور، مشدداً على أن الوزارة لن تقترح حلولاً تثقل كاهل المعلمين وما هي الآليات التي سيتم بها ذلك». وسيتم التنفيذ بالتعاون مع جميع الأطراف المتضررة.

وأشار الوزير إلى أهمية الاستماع إلى المقترحات والحلول العملية في ضوء الواقع التربوي والتي يجب تنفيذها بما يتناسب ويتوافق مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية.

دكتور. ومن جانبه أشاد محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالجهود المبذولة لتطوير منظومة التعليم وتحسين مستوى التعليم في ضوء رؤية مصر لتطوير التعليم 2030 والتي ترتكز على عدة مرتكزات أهمها كونها التطوير الشامل لمكونات العملية التعليمية من المؤسسة والمعلم والطالب ونظام التعامل مع… المناهج المدرسية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الوزارة والجهات ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني، و وذلك وفق معايير الجودة للتعليم والتي تتضمن تطوير قدرات المكونات البشرية في المنظومة والبنية التحتية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وتم خلال اللقاء مناقشة مقترحات وآراء المشاركين حول حل مشاكل الكثافة الصفية العالية، وعوامل جذب الطلاب إلى المدرسة، ومتعة التعلم والتغلب على العجز لدى المعلمين، بالإضافة إلى المشاكل العامة لنظام الدراسة بالمرحلة الثانوية.

وفي نهاية اللقاء وجه وزير التربية والتعليم المشاركين بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها وإمكانية تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع حسب طبيعة وإمكانيات كل إدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى