الخليج

تعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليكون وزارة البلديات والإسكان

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً بتغيير مسمى “وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” إلى “وزارة البلديات والإسكان”.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عن أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن تغيير اسم الوزارة يأتي ضمن الخطوات المتجددة التي تعكس الالتزام بتطوير بيئة عمرانية متقدمة بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 ورفع مستوى الأداء العام للوزارة والأمانات والبلديات التابعة لها، لتنفيذ خطط التنمية الحضرية المستدامة وتمكين البلديات من المساهمة في تحسين نوعية الحياة في المدن وتطوير قطاع الإسكان، من أجل تقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين.

وأوضح أن البلديات وقطاع الإسكان من قطاعات الدولة الرئيسية والأساسية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، حيث توليها رؤية المملكة 2030 اهتماماً خاصاً في خططها وبرامجها، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة تعمل على رفع مستوى جودة الخدمات البلدية والإسكانية للمواطنين وفق أفضل الممارسات والتجارب على المستوى الدولي.

ويذكر أن “وزارة الشؤون البلدية والقروية” أنشئت بأمر ملكي عام 1395م/1975م لتتولى القيام بالتخطيط العمراني للمدن والتنمية البلدية والقروية بالإضافة إلى بعض المسؤوليات المناطة بالمجالات المسؤولة عن ذلك، منها: على سبيل المثال، إدارة الخدمات البلدية للحفاظ على نظافة وصحة البيئة. وفي عام 1442م صدر أمر ملكي بضم “وزارة الإسكان” إلى “وزارة الشؤون البلدية والقروية” لتصبح “وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان”، منظومة متكاملة تسعى لمواصلة النجاحات وتحقيق الطموحات التي تضع بلادنا في مصاف الدول المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى