الخليج

«الأيام» تفوز بـ 3 جوائز ضمن «جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة»

فازت صحيفة الأيام البحرينية بثلاث جوائز في جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في نسختها الثامنة عام 2024.

كرم نائب ملك البحرين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الصحفيين الفائزين في حفل أقيم في المنامة صباح اليوم (الأحد).

وحصلت «الأيام» على جائزة أفضل موقع وأفضل حساب إلكتروني. وتسلّم الجائزة رئيس الموقع الإلكتروني لصحيفة الأيام رشيد نبيل الحمر.

كما حصل رئيس القسم الثقافي بجريدة الأيام سيد أحمد رضا على جائزة أفضل ملحق احترافي لملحق “رؤى” الذي تصدره جريدة الأيام كل أسبوع.

جائزة مصمم الانفوجرافيك في جريدة الأيام فاز بها علي الحجيري.

وشارك في الجائزة هذا العام 533 عملاً صحفياً مستوفياً للشروط، موزعة على 10 فئات، منها 40 تحقيقاً صحفياً، و87 مقابلة صحفية، و60 صفحة أو ملحقاً متخصصاً، و43 صورة فوتوغرافية، و164 عمود رأي، و93 محتوى مرئياً، و31 رسماً بيانياً، الخ 4 مشاريع طلابية من الجامعات بالإضافة إلى 7 مشاركات ضمن أفضل المواقع أو الحسابات الخاصة بمؤسسة صحفية وكذلك الشخصية الصحفية لهذا العام.

قال رئيس جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها الثامنة عام 2024 مهند النعيمي، إن اللجنة التي ضمت كفاءات وطنية من المختصين في مجال الصحافة والإعلام، عملت لمدة شهر على تقييم الأعمال المشاركة، وهي بكل نزاهة وموضوعية، مما يدل على أن اللجنة قد استحدثت نظاماً وآلية تحكيم جديدة للجائزة. ومع نظام النقاط لكل عمل مشارك، تم استخدام 47 معيارًا عبر جميع فئات الجائزة لتتوافق مع مستوى الجائزة.

تعتبر جائزة رئيس الوزراء للصحافة أهم جائزة صحفية في مملكة البحرين حيث تهدف إلى تكريم الصحفيين وتكريمهم والاعتراف بإسهاماتهم الكبيرة وتعزيز الإبداع والتميز في إنتاج المحتوى الصحفي البحريني وتعزيز روح المنافسة. بين المؤسسات الإعلامية لتقديم أفضل محتوى صحفي.

يُذكر أن لجنة التحكيم تضم: مهند سليمان النعيمي رئيساً، ود. زهير ضيف، د. مها الراشد، د. حورية الديري، علي منصور القمش، دعاء عوض هاشم، غادة الذوادي أعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى