اخبار مصر

رئيس شرعي لأمريكا.. تفاصيل تنحي بايدن عن الترشح لرئاسة الولايات المتحدة

كشف ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، عن تفاصيل انسحاب بايدن من الترشح للانتخابات الأمريكية المقبلة، موضحا أنه سيظل الرئيس الشرعي والدستوري للولايات المتحدة الأمريكية حتى الساعة 11 من صباح يوم 20 يناير الجاري.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن بايدن كان سيناتورا ناجحا للغاية ونائب رئيس ناجحا لأوباما.

وأضاف ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أن التكهنات كانت على كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالية، وأن أموال حملة بايدن البالغة 240 مليون دولار يمكن تحويلها قانونيا إليها.

وتابع المحلل السياسي الأمريكي ماك شرقاوي، أن القانون الأمريكي ينص على أن الحملة الانتخابية تكون باسم بايدن وكامالا هاريس ولا يمكن لأي شخص آخر الحصول على أموال الحملة.

وأكد أنه تم ترشيح مرشحي الحزب الديمقراطي لخلافة بايدن في الانتخابات الأمريكية: هيلاري كلينتون حاكمة ولاية كاليفورنيا، وميشيل أوباما، رغم أن الأولى تعتبر مستبعدة لأنها خسرت سابقا أمام ترامب.

وأضاف ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أن فرص فوز كامالا هاريس ستكون أقل من فرص بايدن في حال ترشيحه، لأنه يتمتع بتاريخ كبير في السياسة الأمريكية.

وقال إن هاريس لا تستطيع إكمال جملة وتكرار كلماتها في كل اجتماع، كما أنها لم تكن تتمتع بشخصية جذابة. لقد تم تكليفها بملف الهجرة وفشلت فيه، وبالتالي لن تتمكن من الفوز على ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى