العالم

اليوم بالجامعة العربية.. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

انطلقت اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات النسخة الثالثة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي للعام 2024 بعنوان “نحو مشاركة مجتمعية مستدامة” والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الشباب والرياضة – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب). بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

نموذج المحاكاة ينفذ برعاية وحضور د. شارك في فعالياتها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية، والتي استمرت حتى 27 يوليو الجاري، مشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية. جزء.

كما يحضر الحفل السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس الخارجية المصري، وفيصل غسال مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية المسؤول عن الأمانة الفنية للمنظمة. مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من المندوبين الدائمين من جامعة الدول العربية.

هذا النموذج عبارة عن منصة حوارية شبابية تساعد في إعداد جيل واعي وجاهز للقيادة من الشباب القادرين على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته وتصميم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرارا .

  1. ويهدف نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي إلى تحقيق عدد من الأهداف المهمة، منها رفع وعي الشباب العربي بالتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية وسبل مواجهتها، وتحسين آليات التوعية للدبلوماسية البرلمانية الشبابية، وتزويد الشباب العربي بالمهارات اللازمة. المهارات والمعرفة اللازمة وتطوير قادة الشباب العربي المستقبلي من أجل نقل خبرات العمل في جامعة الدول العربية إلى الشباب العربي. وترتكز أنشطة النموذج البرلماني على ثلاثة محاور رئيسية: المحور السياسي، والمحور الاقتصادي، والمحور الاجتماعي. ويعكس هذا النموذج اهتمام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالشباب العربي واحتياجاته وطموحاته وآماله، كما تهتم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المختلفة. سنوياً بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، حيث يعتبر نموذجاً لمحاكاة برلمان الشباب العربي. وهو أحد الأنشطة التي اهتمت بها الأمانة العامة منذ عدة سنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى