الخليج

أنباء عن تضرر مصفاة نفط.. روسيا تُسقط 75 مسيّرة أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية أنها أسقطت فجر اليوم (الاثنين)، 75 طائرة مسيرة أطلقها الجيش الأوكراني على أراضيها، منها 47 في أجواء منطقة روستوف جنوبي الحدود مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تفصيلي: اعترض الدفاع الجوي ودمر 47 طائرة مسيرة فوق منطقة روستوف، و17 فوق بحر آزوف والبحر الأسود وثماني في أجواء منطقة كراسنودار. وذكر البيان أن الدفاع اعترض طائرة بدون طيار في المجال الجوي لمناطق بيلغورود وفورونيج وسمولينسك.

وقال مسؤولون في منطقة كراسنودار: إن مصفاة توابسي الروسية لتكرير النفط على ساحل البحر الأسود، المملوكة لشركة النفط الكبرى روسنفت، تعرضت لأضرار جراء غارة جوية أوكرانية بطائرة بدون طيار الليلة الماضية.

وأضافت الإدارة الإقليمية في تطبيق تيليغرام أن حطام طائرة مسيرة أسقطتها روسيا أدى إلى اندلاع حريق في المصفاة، وتم احتواؤه فيما بعد. وأضافت الإدارة أن الحادث لم يتسبب في وقوع أي وفيات ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المصفاة تعمل ومدى الأضرار التي لحقت بها.

يُشار إلى أن موسكو تعلن بشكل شبه يومي أنها ستدمر الطائرات الأوكرانية بدون طيار التي تستهدف أراضيها، فيما تؤكد كييف أنها تنفذ هذه الهجمات ردًا على حملات القصف الروسية المستمرة منذ أكثر من عامين، مؤكدة أنها عسكرية بالأساس. والمرافق الصناعية.

من جانبه (الاثنين)، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بنظيره الأميركي جو بايدن على “الخطوات الشجاعة” التي اتخذها لدعم أوكرانيا ورحب بالقرار الصعب والقوي لسيد البيت الأبيض بسحب ترشيحه لولاية ثانية. .

وكتب زيلينسكي على منصة “X”: الوضع الحالي في أوكرانيا وفي جميع أنحاء أوروبا لا يقل صعوبة. ونأمل مخلصين أن تتمكن القيادة الأمريكية القوية والمستمرة من صد الشر الروسي عن كييف ومنع انتصاره.

وأضاف أن أوكرانيا ممتنة للرئيس بايدن لدعمه الثابت في النضال من أجل الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى