الخليج

هاريس تضمن أصوات المندوبين للترشح.. وترمب يحدد موعد المناظرة

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، أمس (الجمعة)، اتفاقه مع قناة فوكس نيوز على إجراء مناظرة مع نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي كامالا هاريس في 4 سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن المناظرة ستجرى في ولاية بنسلفانيا، بحضور جمهور، وقواعدها مشابهة لقواعد المناظرة السابقة ضد جو بايدن قبل انسحابه.

وقال ترامب في منشور على موقع التواصل الاجتماعي تروث سوشال: “إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك الموعد لأي سبب من الأسباب، فقد اتفقت مع فوكس على إجراء مناظرة في نفس المساء على عقد اجتماع كبير في الرابع من سبتمبر”. .

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس أن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس تتقدم بنقطة مئوية واحدة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مما يشير إلى أن هاريس تدعم 43% مقابل 42% للناخبين المسجلين لترامب.

قال مصدر مطلع لرويترز إن حملة نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، ضمت ثلاثة مستشارين كبار، بينهم اثنان من الاستراتيجيين البارزين الذين قادوا حملة الرئيس السابق باراك أوباما للفوز بفترتين متتاليتين، مما يشير إلى أن ديفيد بلوف عمل مديرا لحملة أوباما الرئاسية في عام 2008 كان مساعدًا بارزًا وانضم إلى حملة هاريس الرئاسية لتولي دور كبير المستشارين.

كما ستنضم ستيفاني كتر، عضوة الحزب الديمقراطي وخبيرة العلاقات العامة التي عملت سابقًا مديرة للعلاقات العامة بالبيت الأبيض ونائبة مدير حملة أوباما، إلى الحملة كمستشارة أولى للاتصالات الاستراتيجية، كما انضم ميتش ستيوارت أيضًا إلى الحملة التابعة للحملة. كمستشار أول للولايات المتأرجحة.

قال رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، إن كاملا هاريس حصلت رسميًا على العدد المطلوب من أصوات المندوبين للترشح للحزب، مما يجعلها أول امرأة ملونة تمثله في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى