اخبار مصر

وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني مجانية للشباب والفتايات بالأقصر

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر عن انتهاء فعاليات الدورة التدريبية المجانية لمهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود والتي تضمنت 184 ساعة تدريب نظري وعملي على مدى شهرين كاملين. بواقع 32 يوماً تدريبياً نظرياً وعملياً وميدانياً، تم خلالها تزويد المتدربين بإجراءات تدريبية شملت صيانة وتركيب وحدات الطاقة الشمسية، مما يؤهلهم للعمل في هذا المجال بعد انتهاء فترة التدريب.

وكذلك انطلاق فعاليات الدورة التدريبية المجانية لمهنة الخياطة بمركز التدريب المهني بالطود والتي ستستمر 40 يوما بواقع 200 ساعة تدريب نظري وعملي وذلك في إطار من جهود المديرية في التركيز على تدريب الشباب والشابات على المهن الماهرة وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً من خلال تطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لدخول سوق العمل، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “ “حياة كريمة” تعمل في القرى الأكثر ضعفًا وتتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

دكتور. وقال هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر، إن هذه التدريبات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بتطوير منظومة التدريب المهني. وخاصة في المجال الفني، وذلك تماشيا مع سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي التحسينية وتدريب الشباب على الوظائف التي يحتاجها السوق في الداخل والخارج، فضلا عن تقديم المزيد من برامج التدريب المهني المجانية لتدريب الشباب من كلا الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

وأضاف مدير المديرية أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بالدورة التدريبية المجانية التي تقدمها المديرية للشباب من الجنسين التقدم إلى قسم البحث والتدريب في مجال التشغيل في المقر الرئيسي للمديرية. يحصل الخريجون على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في قطاع الطاقة الشمسية في الشركات الخاصة والاستثمارية في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى