اخبار مصر

الرعاية الصحية: إجراء 3 ملايين فحص طبي بمحافظات التأمين الصحي الشامل

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إجراء أكثر من ثلاثة ملايين فحص طبي شامل في المحافظات الست المطبقة لنظام التأمين الصحي الشامل: “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، وأسوان”.

وأضاف بيان الهيئة: “يتم إجراء الفحص الطبي الشامل مجاناً وبشكل منتظم من خلال الفحوصات السريرية والفحوصات المخبرية للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل. ويبدأ الفحص الطبي الشامل بتقييم التمريض وقياس الوظائف الحيوية من خلال الفحص من قبل طبيب الأسرة وطبيب الأسنان بالإضافة إلى سلسلة من الفحوصات الطبية وفحوصات الدم.

الفحص الطبي الشامل يغطي جميع مراحل الحياة ويتوافق مع أحدث التطورات العالمية والممارسات الدولية. يجب تحديث وتيرة الفحص الطبي الشامل المجاني للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل حسب المستوى العمري والأمراض المرتبطة بالمريض.

دكتور. قال أحمد السبكي رئيس هيئة الصحة والمشرف العام على التأمين الصحي الشامل ومشروعات الحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان، إن الفحص الطبي الشامل حق لكل مواطن فهو مؤشر للكشف المبكر من الأمراض المزمنة، وينسجم مع مبادرات رئيس الجمهورية التي تنفذ تحت شعار “100 مليون صحة”، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء الفحص الطبي الشامل للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات وحدات صحة الأسرة البالغ عددها 278 وحدة. والمراكز حتى الآن والمراكز التابعة لهيئة الصحة في محافظات التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى حملات طرق أبواب المستفيدين الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوحدات والمراكز.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الفحوصات المتضمنة في الفحص الطبي الشامل تهدف إلى التعرف على الأمراض المزمنة ومضاعفاتها من خلال فحوصات (قياس ضغط الدم، فحص الأسنان، قياس مستويات الهيموجلوبين في الدم، فحص RH وABO، فصيلة الدم). (للكشف المبكر، تحليل السكر العشوائي)، إذا تم الكشف عن ارتفاع ضغط الدم أو زيادة في مستوى السكر في الدم، يتم إجراء فحوصات كاملة للمريض، بما في ذلك (الدهون الثلاثية، السكر التراكمي، وظيفة الكلى، فحص قاع العين وتخطيط القلب الكهربائي). ) وعندما تظهر نتائج الاختبارات والاختبارات المذكورة أعلاه يكون هناك خطر كبير. بالنسبة للمريض يتم إجراء موجات صوتية على القلب (الإيكو) للتأكد من صحة القلب وصحة المستفيد بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، في حالة التأكد من إصابة المريض بأمراض القلب المزمنة، يتم تحويله إلى إحدى المستشفيات التابعة لهيئة الصحة في المنطقة التابعة له لإجراء المزيد من الفحوصات والحصول على الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى