اخبار مصر

وزير الطيران يلتقي أمين رابطة الجامعات الإسلامية لبحث إمكانية التعاون العلمي والبحثي

اليوم د. سامح الحفني وزير الطيران المدني ود. سامي الشريف أمين اتحاد الجامعات الإسلامية، وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وعمداء الكليات الأعضاء في الاتحاد، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والطيار عزت متولي رئيس اتحاد الجامعات الإسلامية. الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، ود. علوي عيسى الخولي عميد معهد هندسة الطيران.

وناقش اللقاء فرص التعاون المشترك بين وزارة الطيران المدني ممثلة بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، واتحاد الجامعات الإسلامية، ومناقشة آليات التعاون في مجال تطوير برامج التعليم والتدريب المتخصصة في عدة مجالات بما يحقق أهدافها. التكامل التعليمي والعلمي لتحقيق التعاون بين الجانبين.

في بداية اللقاء؛ استقبل وزير الطيران د. سامي الشريف أمين سر اتحاد الجامعات الإسلامية والوفد المرافق له وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الرابطة في دعم المجتمع وكذلك دورها في تقديم الخدمات التعليمية والنظرية في مختلف أنحاء العالم ويؤكد على استعداد وزارة الطيران المدني لدعم أوجه التعاون سواء في مجالات التدريب النظري والمؤهلات أو التطبيق العملي، من أجل خلق كوادر بشرية متميزة في مختلف المجالات وتحقيق المزيد من التحسين والتطوير في مستوى الخدمات المقدمة. خاصة في إطار دور الوزارة في مجال تبادل الخبرات وتنمية المهارات وفق أعلى معايير الجودة العالمية. دكتور. من جانبه هنأ سامي الشريف د. سامح الحفني لتولي حقيبة الطيران المدني، وأعرب عن تمنياته أن يحقق المزيد من التقدم والإنجازات في هذا القطاع الحيوي والمهم، خاصة أنه يتمتع بخبرة أكاديمية ومهنية متميزة في مجال الطيران المدني. وأعرب عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال. كما أكد استعداد الجمعية للتعاون الكامل مع الوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم الدعم اللازم للطلبة في مختلف التخصصات في كافة مجالات التعليم والبحث.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات الإسلامية منظمة تعليمية دولية غير حكومية تأسست عام 1389م 1969م. ويضم في عضويته جامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف دول العالم، وقد تم نقل مقره فيما بعد إلى القاهرة انطلاقاً من دوره كجسر للتفاعل العلمي والثقافي والحضاري بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية. ويقدم الدعم والمشورة وينشر ثقافة الجودة والتميز الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى