اخبار مصر

صيدلة جامعة المستقبل تنفرد بالاعتماد الدولى من مجلس التعليم الصيدلى الأمريكى ACPE

يمتلك خالد العزازي أجهزة وآلات مخبرية حديثة… والمستشفى الجامعي يقدم التدريب تحت إشراف نخبة من المتخصصين الأكاديميين.

عبادة سرحان: جامعة المستقبل مستمرة في النجاح في تقديم أفضل مستوى من التدريب في كليات الطب

برامج دراسية مميزة في كافة الجامعات لضمان خريج قادر على المنافسة في سوق العمل

 

 

تتمتع جامعة المستقبل بمكانة علمية مرموقة على المستوى الجامعي، وهو ما ينعكس في العدد الكبير من بروتوكولات التعاون التي وقعتها مع أهم الجامعات في العالم من أجل تحسين نظام التعليم والبحث العلمي كذلك. تطبيق أعلى معايير الجودة في طرق التدريس تحت رعاية د. خالد العزازي رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي يولي العملية التعليمية اهتماما كبيرا ويهتم باستمرار بتطوير وابتكار الأفكار خارج الصندوق، لتصبح جامعة المستقبل من أهمها من خلال التجديد المستمر والتطوير الدائم وأشهر الجامعات المصرية الخاصة وفي أعلى الجامعات المعترف بها دوليا في العالم.

تتميز جامعة المستقبل بوجود كليات تقدم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستوى ومن بينها كلية الصيدلة التي تعتبر من أفضل كليات المستوى الجامعي وتتمتع بدعم مباشر ومستمر من مجلس الأمناء بقيادة د. دكتور . خالد العزازي الذي يولي الجانب التعليمي اهتماما خاصا وخاصة في مجال الطب وتصنيع الأدوية لما لهما من أهمية كبيرة في المجتمع. تعتبر كلية الصيدلة من أوائل الجامعات في مصر التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة في التعليم (NAQAAE). المناهج وطرق التدريس الحديثة معتمدة من جامعة كورك في أيرلندا وسيحصل الخريج على شهادة معتمدة من جامعة كورك. كلية الصيدلة جامعة المستقبل هي الجامعة الخاصة الوحيدة في مصر التي لديها مصنع للتعليم الصيدلي لتدريب الطلاب بأحدث الأجهزة في مجال صناعة الأدوية والذي وصل عدده إلى 42 منتج دوائي، بالإضافة إلى خدمات عالية الجودة في مجال الصناعة الدوائية. مجالات التعليم والبحث والتعليم والمجتمع والتوعية الصحية والدعم الجامعي.

كما حصلت كلية الصيدلة في جامعة المستقبل على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلاني (ACPE) لدرجة بكالوريوس الصيدلة (BPharm)، وبكالوريوس الصيدلة (PharmD)، وبكالوريوس الصيدلة (PharmD-الصيدلة السريرية). .

مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي (ACPE) هو وكالة أمريكية معترف بها من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي ووزارة التعليم الأمريكية لتقديم الموافقات الرسمية غير الربحية لبرامج الصيدلة المهنية ومقدمي التعليم الصيدلي المستمر.

وتعتبر جامعة المستقبل من أوائل الجامعات المصرية الخاصة التي حصلت على هذا الاعتماد. وهي تدين بهذا النجاح للدكتورة. خالد العزازي رئيس مجلس الأمناء الذي يسعى جاهدا إلى الالتزام بأفضل المعايير العالمية للمناهج والبرامج الدراسية وتجهيز المعامل والمختبرات على أعلى مستوى من أجل تهيئة بيئة تعليمية لإعداد الطلاب للمشاركة في البحث العلمي على المستوى العالمي للتحضير.

دكتور. وأكد عبادة سرحان رئيس الجامعة أن الحصول على الاعتماد الدولي من المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي هو امتياز استثنائي يدل على الالتزام الصارم بالمعايير الدولية من قبل برامج الجامعة ويضمن أعلى مستوى من الجودة في تعليم الصيدلة يظهر مدى التفاني. والمثابرة والتعاون والالتزام الثابت من جانب أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين وكذلك الطلاب من أجل مزيد من التقدم للجامعة.

وأوضح أن الاعتماد الدولي لكلية الصيدلة برامج جامعة المستقبل من قبل مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي هو استمرار للنجاح السابق في الاعتماد المحلي من قبل الهيئة الوطنية لضمان جودة واعتماد التعليم (NAQAAE) في سبتمبر 2016 و إعادة الاعتماد في مارس 2022.

دكتور. وأكد عبادة سرحان رئيس الجامعة أن الكلية استوفت المعايير الوطنية التي أهلتها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم. تسعى الكلية جاهدة إلى تقديم درجة الصيدلة وفق المعايير الأكاديمية الوطنية وبما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والتصنيع الدوائي المتقدم وإجراء البحوث العلمية المبتكرة والمساهمة الفعالة في تطوير صناعة الأدوية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وكذلك القدرة على تقديم الخدمات المجتمعية والتدريب والمشورة العلمية في إطار القيم الأخلاقية. وتقوم الكلية بالإضافة إلى المستشفى الجامعي بتزويد طلابها بالمعدات والآلات المخبرية المتطورة التي تلبي الحاجة للتدريب في الصيدلة السريرية بمعرفة نخبة من المتخصصين الأكاديميين المعترف بهم لكفاءتهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى