تقنية

Google Play يعلن عن أدوات جديدة لاكتشاف التطبيقات

يمكننا أن نرى Google تقدم قطاعات “الاهتمامات” في متجر Play، بدءًا من الاتصالات إلى الإنتاجية إلى التصوير الفوتوغرافي. يظهر قسم “بناءً على اهتماماتك” بعد تحديدك ويعرض بعض التطبيقات الشائعة بناءً على اهتماماتك، مما يساعد في اكتشاف التطبيقات.

إن تشغيل متجر التطبيقات يدور حول “الاكتشاف” – فأنت تريد دائمًا تعريف المستخدمين بأفضل التطبيقات الجديدة وأكثرها فائدة. لها. إن القيام بذلك بشكل جيد يعني التمتع بخصوصية أكبر من مجرد تسليط الضوء على أفضل 10 قوائم للبرامج الشائعة، وتبذل متاجر التطبيقات الناجحة قصارى جهدها لمعرفة المزيد عن اهتمامات المستخدمين.

يبدو الآن أن متجر Play أصبح أكثر وضوحًا بشأن كيفية القيام بذلك، حيث اكتشفنا أن Google تختبر إعداد “الاهتمامات” الجديد لاكتشاف التطبيقات.

يساعد تفكيك APK على التنبؤ بالميزات التي قد تأتي إلى الخدمة في المستقبل بناءً على الكود قيد التقدم. ومع ذلك، قد لا يتم تضمين هذه الميزات المتوقعة في الإصدار العام. حتى الآن ليس لدينا سوى فكرة تقريبية عن كيفية عمل ذلك، ولكن لا تزال هناك بعض الأدلة الواضحة حول طبيعته. أثناء النظر إلى الإصدار 41.7.16-31 من تطبيق Play Store، اكتشفنا خيارات جديدة في علامة التبويب “الإعدادات العامة” التي تتيح للمستخدم إدارة الاهتمامات المحفوظة.

ويشرح التطبيق كيف تتحكم هذه العناصر في “ما تريد رؤيته على Play” من خلال إعدادات منفصلة للتطبيقات والألعاب. يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء تنشيط اهتماماتهم إذا كانوا لا يريدون استخدام هذه الميزة.

ولعل السؤال الأكبر هو كيف ستبدو أداة الاكتشاف هذه في واجهة متجر Play نفسها. لقد ألقينا نظرة سريعة عليه أثناء تصفح الألعاب، لكن المتجر لم يكن مهتمًا بإعادة ظهوره لنا. نعتقد أن الاهتمامات ربما تكون محفوظة لعلامة التبويب “من أجلك”. وأقوى دليل على وجوده في الوقت الحالي هو هذه الخيارات الموجودة في إعدادات التطبيق.

سنراقب كيف تخطط Google Play لتنفيذ هذه الاهتمامات، لأن الفكرة لديها الكثير من الإمكانات، خاصة إذا كانت Google تسمح للمستخدمين بالتواصل بوضوح مع نوع البرامج التي يرغبون في استكشافها. هل يسمح لك متجر Play بضبط ذلك يدويًا؟ أم أن هذه مجرد حالة تحاول فيها الخوارزمية التنبؤ بما تريد؟ نأمل أن نحصل على لمحة كاملة عن الاهتمامات قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى