العالم

اعلام عبرى : الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات باتجاه كيبوتس ميراف ويجري تمشيطاً واسعاً في المنطقة

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قدم تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه كيبوتس ميراف في شمال الضفة الغربية بعد انفجار عبوة ناسفة أدت إلى إصابة موظفين بوزارة الدفاع.

 

وذكرت المحطة أن الجيش أطلق عملية بحث واسعة النطاق في المنطقة بحثا عن متفجرات أخرى أو تهديدات محتملة. كما أغلقت قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى كيبوتس ميراف، وأقامت حواجز عسكرية لضمان أمن المنطقة ومنع عمليات التسلل.

 

وأوضح التقرير أن تعزيزات الجيش تضم أيضاً وحدات من المشاة والقوات الخاصة، بالإضافة إلى وحدة خاصة للمتفجرات لتفتيش الموقع وتأمينه. كما قامت الطائرات بدون طيار بمهام مراقبة جوية للكشف عن الأنشطة المشبوهة.

 

وأضافت القناة أن هذا التصعيد يأتي في إطار رد الجيش الإسرائيلي على الهجوم وضمان أمن المستوطنين في المنطقة. وأكدت أن الحادثة زادت من حدة التوتر في الضفة الغربية، الأمر الذي يتطلب تعزيز الإجراءات الأمنية وفتح تحقيق في الحادثة للتأكد من عدم تكرارها مرة أخرى.

 

وسائل إعلام عبرية: إصابة اثنين من موظفي وزارة الدفاع بانفجار عبوة ناسفة قرب كيبوتس ميراف شمال الضفة الغربية

 

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من كيبوتس ميراف شمال الضفة الغربية، مما أدى إلى إصابة اثنين من موظفي وزارة الدفاع الإسرائيلية.

 

وقالت القناة في تقريرها إن الحادث وقع أثناء قيام الموظفين بعمل ميداني في المنطقة. وأضافت أن فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار لنقل المصابين إلى المستشفى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 

وقالت القناة إن الجيش الإسرائيلي قام بتطويق المنطقة المحيطة بموقع الانفجار وشن عملية بحث واسعة النطاق بحثا عن عبوات ناسفة إضافية ربما تكون مزروعة في المنطقة. كما فتحت القوات الأمنية تحقيقا في الحادث للوقوف على ملابسات الانفجار وتحديد المسؤولين عنه.

 

وأكدت المذيعة أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة حاليًا ويتلقون العلاج في أحد المستشفيات المحلية. وأضافت أن الحادث أدى إلى تفاقم التوترات الأمنية في المنطقة ويشير إلى تصعيد محتمل في النشاط الهجومي ضد أهداف إسرائيلية.

 

الخارجية الروسية: زيلينسكي ينقذ حياة الأوكرانيين بتقديم مشروع قانون لتمديد الأحكام العرفية إلى البرلمان

 

اتهمت وزارة الخارجية الروسية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمحاولة “إنقاذ نفسه على حساب أرواح الأوكرانيين” من خلال تقديم مشروع قانون إلى البرلمان الأوكراني لتمديد الأحكام العرفية في البلاد.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر اليوم: “في خطوة ملحوظة، قدم الرئيس زيلينسكي مشروع قانون لتمديد الأحكام العرفية في أوكرانيا، في محاولة واضحة لإنقاذ نفسه وحكومته على حساب أرواح الناس ومعاناتهم. “الشعب الأوكراني.”

 

وأوضح البيان أن هذا التمديد للأحكام العرفية يأتي في وقت يشهد فيه الصراع تصعيدا مستمرا وأن الحكومة الأوكرانية تستخدم الظروف الحالية كذريعة لتعزيز سلطتها وقمع المعارضة، بدلا من البحث بعد عن حلول سلمية للأزمة. الأزمة.

 

وتابع البيان أن روسيا تعتبر هذه الخطوة “استمرارًا لسياساتها غير الإنسانية”، ودعا المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه التصرفات والضغط على الحكومة الأوكرانية للعودة إلى الحوار السلمي والعمل على تخفيف معاناة السكان المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى