العالم

أبرز 5 مرشحين لشغل منصب نائب هاريس في الحملة الانتخابية؟

مع اقتراب الإعلان عن ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية، سيكون أمام نائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس العديد من الأسماء للاختيار من بينها لتمثيلها في الحملة الانتخابية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن غالبية المندوبين الديمقراطيين المكلفين باختيار مرشحة الحزب، والبالغ عددهم حوالي 4000، أعلنوا بالفعل عزمهم دعم هاريس فيما يتعلق بهوية أبرز خمسة أشخاص لشغل منصب نائب هاريس، وهم:

 

حاكم ولاية كنتاكي 46 سنة.

وأثبت البشير أنه يتمتع بشعبية كبيرة عندما فاز بمنصب حاكم ولاية جمهورية مرتين على التوالي في عامي 2019 و2023.

أثبت بشير أيضًا أنه “مؤيد للنقابات”، حيث انضم إلى اعتصامات عمال صناعة السيارات وهاجم حظر الإجهاض شبه الكامل في الولاية.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإنه غالبا ما يتحدث عن عقيدته المسيحية، وهي رسالة يمكن أن تكون جذابة بشكل خاص للديمقراطيين الآن وهم يحاولون كسب الناخبين البيض المعتدلين.

 

  • جوش شابيرو

تم انتخاب حاكم ولاية بنسلفانيا البالغ من العمر 51 عامًا حاكمًا لولاية بنسلفانيا في عام 2022 بعد أن شغل منصب المدعي العام منذ عام 2017.

ولاية بنسلفانيا باعتبارها ولاية متأرجحة يجب أن يفوز بها الديمقراطيون. وزادت حصة شابيرو من حزبه بعد فوزه على خصمه الجمهوري.

ومع ذلك، وفقًا لتوقعات Polymarket، فهو حاليًا “المرشح المفضل” لهاريس ليصبح نائب الرئيس.

 

  • مارك كيلي

ويعتبر السيناتور مارك كيلي (60 عاما) مرشحا قويا لهذا المنصب لأنه عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا منذ عام 2020 وكان أيضا رائد فضاء في وكالة ناسا وطيارا مقاتلا في البحرية.

وأصبحت زوجته، نائبة الولاية السابقة غابي جيفوردز، “بطلة للمنظمات الديمقراطية الشعبية التي تحارب العنف المسلح” بعد إصابتها بجروح خطيرة في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي عام 2011.

وأكدت الصحيفة “ت ت كي كي نفسه ب ب ب ب معتد أريزون أريزون ق ق ق ئت ع ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا المزيد هيكل عبو جزءً تس ا ا ساعة إ ب ب ع ع ع ع ع ب يصبح رئيسًا للمدن المتحدة.

 

  • روي كوبر

ويتولى منصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية منذ عام 2017 وهو مدرج في قائمة الترشيحات، خاصة أنه يحكم ولاية متأرجحة تميل حاليا إلى الحزب الجمهوري.

لقد عارض قوانين مكافحة المثليين واستخدم حق النقض ضد مشروع قانون كان من شأنه أن يحظر عمليات الإجهاض بعد 12 أسبوعًا.

 

ويأمل الديمقراطيون أن تصوت الولاية لهم للمرة الأولى منذ انتخاب الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2008.

 

يُشار إلى أن كوبر (67 عامًا) شغل منصب المدعي العام لمدة 16 عامًا وخدم في مجلسي الشيوخ والنواب في ولاية كارولينا الشمالية.

 

  • جي بي بريتزكر

 

وهو حاكم ولاية إلينوي وقد رفع الحد الأدنى للأجور وأقر أكبر مشروع قانون للبنية التحتية في تاريخ الولاية بدعم من الحزبين.

 

ورغم أنه يعتبر منافسا محتملا على ترشيح الحزب الديمقراطي بديلا لبايدن، إلا أنه أيد هاريس، قائلا إن الوقت قد حان “لهدم أعلى وأصعب الحواجز وانتخاب امرأة رئيسة للولايات المتحدة”.

 

ورأت صحيفة نيويورك تايمز أنه إذا تم اختياره كمرشح لمنصب نائب الرئيس، فإن هذا الملياردير يمكن أن يساعد في تمويل الحملة في وقت يتدفق فيه الكثير من الأموال على حملة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

  • بيت بوتيجيج

 

وزير النقل الحالي، البالغ من العمر 42 عامًا، هو أول عضو مثلي الجنس بشكل علني في حكومة رئيس أمريكي ويحظى باحترام واسع النطاق، بعد أن أثبت أنه مناظر قوي في ظهوره في العديد من المناظرات على قناة فوكس نيوز.

 

ويعرف هذا الوزير بين أنصاره باسم “العمدة بيت” لأنه كان عمدة سابق لمدينة ساوث بيند بولاية إنديانا، وخدم سابقًا أيضًا في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى