العالم

تفاقم أزمة وقف وتعليق الرحلات الجوية لكبريات شركات الطيران إلى إسرائيل

وتفاقمت أزمة تعليق وإلغاء رحلات شركات الطيران الكبرى إلى إسرائيل، ووصلت إلى منعطف جديد عندما أعلنت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة (إيزي جيت) تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى مارس 2025.

وقالت صحيفة جلوبس الإسرائيلية اليومية إن تعليق رحلات طيران إيزي جيت قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في موسم الشتاء المقبل، خاصة في قطاع الطيران الاقتصادي.

وكانت إيزي جيت قد علقت رحلاتها إلى إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، لكنها استأنفت رحلاتها إلى مطار بن غوريون من لندن (لوتون) وأمستردام وبرلين وبازل وجنيف وميلانو في مارس 2024 وأصدرت قرارها الجديد.

وأوقفت شركات الطيران الأخرى رحلاتها إلى إسرائيل حتى عام 2025، بما في ذلك الخطوط الجوية التركية، في حين أوقفت شركة الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز رحلاتها حتى إشعار آخر بعد أن هددت إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وألغت شركة دلتا إيرلاينز جميع رحلاتها في أغسطس/آب الماضي.

كما ألغت العديد من شركات الطيران الأخرى رحلاتها هذا الأسبوع، بما في ذلك مجموعة لوفتهانزا ولوت وإير بالتيك ومنافسي إيزي جيت منخفضي التكلفة رايان إير وويز إير، لكن من المقرر أن تستأنف رحلاتها في وقت لاحق.

وقالت EasyJet: “سيُعرض على العملاء الذين حجزوا التذاكر بين 27 أكتوبر 2024 و29 مارس 2025 بدائل، بما في ذلك استرداد القيمة الكاملة للتذاكر التي اشتروها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى