الخليج

السيف رئيساً لـ«التمويل الاستثماري العالمي» في PIF

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن تعيين فهد السيف رئيساً للإدارة العامة لاستراتيجية الاستثمار والدراسات الاقتصادية، فيما يواصل عمله رئيساً للإدارة العامة لتمويل الاستثمار العالمي اعتباراً من تاريخه .

سيكون فهد السيف مسؤولاً عن قيادة وتوجيه تطوير استراتيجية الاستثمار العامة لصندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى استراتيجيات السوق والاستدامة واستراتيجيات الحياد الصفري، والتأكد من استفادة إدارة الاستراتيجية العامة للاستثمار والدراسات الاقتصادية من الكوادر المهنية المتخصصة. وأدوات التحليل الاقتصادي التي تساهم في ذلك ينبغي أن تضمن قدرة إدارة الصندوق على اتخاذ القرارات .

بصفته رئيسًا للإدارة العامة لتمويل الاستثمار العالمي، سيواصل فهد السيف قيادة أنشطة تمويل الاستثمار العالمية للصندوق، بما في ذلك تطوير استراتيجيات تمويل الاستثمار، ومشاريع نقل الثروة السيادية، وتمويل رأس المال وهيكلته، والاستشارات المالية وإدارة العلاقات مع المؤسسات المالية والمستثمرين .

يعد صندوق الاستثمارات العامة أحد أكبر صناديق الثروة السيادية وأكثرها نفوذاً في العالم. ويرأس مجلس إدارته ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – رائد ودورها في تعزيز التحول وتنويع الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى مساهمتها في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي. لدى الصندوق أكثر من عام 2017 95 تأسست الشركة. ويعمل الصندوق على بناء اقتصاد متنوع من خلال تطوير فرص استثمارية جذابة وطويلة الأمد في 13 قطاعاً استراتيجياً على المستوى المحلي والدولي، وفق برنامج صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025، وتهدف استراتيجية الصندوق إلى أن يكون أحد البرامج الهادفة في تحقيق رؤية المملكة 2030. ويهدف بناء الشراكات مع القطاع الخاص إلى تعزيز العديد من القطاعات الواعدة والمساعدة في زيادة المحتوى المحلي. بالإضافة إلى ذلك، يتم ضخ ما لا يقل عن 150 مليار ريال سنوياً في الاقتصاد المحلي. ويجري العمل أيضًا على نقل التقنيات وتوطين المعرفة. بناء اقتصاد مزدهر ومستدام في المملكة. باعتبارها الذراع الاستثماري للمملكة؛ عمل الصندوق على القيام باستثمارات كبيرة وإقامة تحالفات وشراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات والهيئات العالمية المشهورة. ممّا يسهم في تحقيق قيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة تنسجم مع أهداف رؤية 2030، كما ابتكر صندوق الاستثمارات العامة نموذج حوكمة تشغيلي يبرز مهمته وأهدافه الرئيسـية الموكلة إليه، والتي تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية المتبعة، حيث يعزز تطبيق هذا النموذج مستوى الشفافية والفعالية في اتخاذ القرار والتقدم في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى