العالم

الشرطة الموريتانية تفرق احتجاجات رافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية

تظاهر أنصار المرشح الرئاسي الموريتاني بيرام الداه عبيدي، اليوم الأحد، ضد نتائج الانتخابات التمهيدية التي أظهرت فوز الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني بولاية ثانية في الجولة الأولى.

وبحسب اللجنة الوطنية للانتخابات الموريتانية، فقد تصدر الرئيس الموريتاني ولد الغزواني النتائج الأولية بنسبة 55.8 بالمئة من الأصوات بعد أن تجاوزت نسبة الأصوات 82 بالمئة.

وفي حين حصل منافسه الرئيسي بيرام ولد اعبيدي على 22,2 بالمئة، حل محله المرشح حمادي ولد سيد مختار الذي حصل على 12,9 بالمئة، فيما بلغت نسبة المشاركة أكثر من 50 بالمئة.

إشعال الإطارات

وأشعل محتجون النار في الإطارات ببعض الطرق بالولاية، تعبيرا عن رفضهم قبول نتائج الانتخابات. جاء ذلك استجابة لدعوة ولد اعبيدي أنصاره للنزول إلى الشوارع والتظاهر سلميا احتجاجا على ما اعتبره تزوير الانتخابات.

وشدد أيضا على أن هذا لا يمثل قرار الشعب وأنه لن يعترف بولد الغزواني رئيسا جديدا للبلاد. كما شكك في نزاهة اللجنة الوطنية للانتخابات.

والقوات الامنية تتدخل

وتدخلت القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين. كما حاصرت القوات مقر حملة المرشح بيرام الداه عبيد في العاصمة نواكشوط، ومنعتهم من الانضمام إلى الاحتجاجات. وتم نشر قوات أمنية إضافية لاحتواء الاحتجاجات ومنع تصاعد العنف.

أدلى الناخبون في موريتانيا بأصواتهم، أمس السبت، في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها سبعة مرشحين، في مقدمتهم الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى