الخليج

إطلاق أول منظومة لإصلاح مركبات عملاء التأمين ضد الغير المتضررة من الحوادث المرورية

أطلقت شركة نجم لخدمات التأمين نظام شبكة نجم لإصلاح المركبات “إيسر” للمتضررين من حوادث الطرق وعملاء تأمين المسؤولية. وهي المبادرة الأولى من نوعها في قطاع التأمين السعودي، والتي تهدف إلى تحسين السلامة على الطرق من خلال ضمان سلامة المركبات على الطرق وتخفيف العبء على المتضررين. يقوم عملاء التأمين ضد الغير بإصلاح مركباتهم لدى وكالات ومراكز التصليح المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (المقاييس السعودية)، حيث تقدم خدمة التوصيل السريع وخدمة الإصلاح عالية الجودة بأعلى معايير السلامة.

يوفر هذا النظام دعمًا مهمًا لأصحاب المركبات المتورطة في حادث من خلال إصلاح مركباتهم بدلاً من التعويض المالي. وهذا يجعل رحلة العميل بعد الحادث أسهل، ويوفر جهد تقديم وتتبع مطالبات التأمين، وتقدير أضرار السيارة، وما إلى ذلك، وتتبع عملية الإصلاح.

ومن خلال هذا النظام يقدم “نجم” خدمة متكاملة وشاملة تبدأ في حالة وقوع حادث مركبة لعملاء تأمين المسؤولية، حيث يتواصل معهم “نجم” عبر قنوات متعددة للاطمئنان عليهم ومن ثم شرح لهم مركبة أبسط خدمة الإصلاح، وفي حال الموافقة سيتم سحب المركبة. من موقع العميل يتم تقدير أضرار المركبة في مركز تقييم الأضرار، ثم يتم نقل المركبة إلى نقطة الإصلاح وتقديم المطالبة بالتعويض عن الأضرار إلى شركة التأمين، ويتم إصلاح المركبة، وبعد الإصلاح يتم إعادتها مرة أخرى إلى موقع العميل مع ضمان الإصلاح، حيث تقدم شركة نجم هذه الخدمات مجاناً دون تحمل أعباء مالية إضافية على أصحاب المركبات.

من جانبه قال محمد يحيى الشهري الرئيس التنفيذي لشركة نجم: لا شك أن خدمة “أشعل” من نجم تساعد على تقديم حلول بديلة تحصل على أفضل استفادة ممكنة من التعويضات التأمينية من خلال تقديم تعويضات تأمينية عالية “ضمان الجودة” خدمة إصلاح المركبات المتضررة من حوادث المرور من عملاء تأمين المسؤولية، دعم “السلامة تحمي المجتمع”، التحكم في تكاليف التأمين من خلال تكاليف الإصلاح الفعلية، المساهمة في زيادة الاستثمار في قطاع إصلاح المركبات مع الحد من الاحتيال.

وأضاف الشهري: “إن التزام شركة نجم بتقديم أفضل معايير الخدمة للعملاء في قطاع التأمين في المملكة يحتم علينا تفعيل الحلول المبتكرة التي تساعد على تحسين تجربة عملاء التأمين وتلبية احتياجاتهم على النحو الأفضل.” أفضل المعايير العالمية، فضلاً عن التوعية بأهمية التأمين وترسيخه كأحد الركائز الأساسية في تحقيق السلامة على الطرق وحماية حياة الأفراد، مع تسليط الضوء على تفاعل الخدمات وندعم مقدمي الخدمات في هذه المبادرة من خلال توقيع اتفاقيات الشراكة وأن يكون نجم طرفاً أساسياً في تقديم هذه الخدمة».

وتتميز خدمة “عشال” بعدد من المزايا أبرزها توفير ضمان معتمد لإصلاح المركبة، وتوفير خدمة سحب المركبة وإعادتها إلى العميل بعد إصلاحها من قبل ناقل معتمد، وكذلك مراقبة إصلاح المركبة كما تتميز بأنه يتم إصلاح المركبة بأعلى معايير الجودة والسلامة وتوفير قطع الغيار الأصلية والمعتمدة.

أبرمت شركة نجم اتفاقيات مع شركات التأمين ووكالات ومراكز الإصلاح المصنفة حسب المعايير السعودية، بهدف تفعيل هذه الخدمة وتسهيل تقديمها لجميع الجهات المشاركة والتي تشمل أصحاب المركبات وشركات التأمين ومراكز الإصلاح. وحققت خدمة «عشال» في مرحلة الاختبار التي بدأت في أبريل 2023 نسبة نجاح فاقت التوقعات. وهو ما يعكس ما يتميز به من شفافية وموثوقية وتفاعل أصحاب المركبات معه ووعيهم بأهميته في توفير الوقت والجهد وضمان جودة الإصلاح.

“نجم لخدمات التأمين” هي شركة مساهمة مقفلة غير مدرجة تأسست عام 1428هـ (2007م). بهدف تعزيز قطاع تأمين المركبات في المملكة. تقدم نجم نظام متكامل من الحلول والخدمات التأمينية للمواطنين والمقيمين والزوار في 44 مدينة في جميع أنحاء المملكة مع موظفين سعوديين من ذوي الخبرة والمعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى