الخليج

بن بخيت مستشارا ثقافيا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ونائبا لرئيس جائزة القلم الذهبي للأدب

اختار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ الكاتب والمترجم والسيناريست السعودي عبدالله بن بخيت مستشاراً ثقافياً لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ونائباً لرئيس الهيئة. “جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً”، بعد أن أُعلن أمس عن فوز الكاتب د. وتم انتخاب سعد البازعي رئيساً للجائزة.

ويعتبر بن بخيت أحد أعمدة الأدب السعودي والعربي ويحظى بالتقدير والاهتمام في الأوساط الثقافية في المملكة العربية السعودية والدول العربية لما قدمه من أعمال وإنجازات كبيرة في هذا المجال. ويأتي تعيينه يتماشى مع تركيز الجائزة على الأعمال الروائية الأكثر شعبية والتي من المرجح أن تتحول إلى أعمال سينمائية والتي تنقسم إلى عناوين متعددة.

كما كتب بن بخيت عدداً من الأعمال القصصية وهي رواية شارع العطايف، ورواية التابوت الشريف، ورواية الدهو، بالإضافة إلى مجموعتين قصصيتين طويلتين: «ليس في البيت غيرنا». . “و”الذكريات المنسية”.

وعلى مدى أكثر من 30 عاماً، كان الكاتب السعودي ينشر مقالات يومية في مختلف الصحف تنتقد القضايا العامة والثقافية. كما كتب العديد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل “هوامير الصحراء” المكون من خمسة أجزاء، ومسلسل “جرذان الصحراء” وعدد من حلقات المسلسل السعودي الشهير “طاش ما طاش”، بالإضافة إلى مسلسل “يا وطني”. يعرض على التلفزيون السعودي .

تركز الجائزة على الأعمال الخيالية الأكثر شعبية والتي من المرجح أن يتم تحويلها إلى صور متحركة، وتنقسم إلى عدة عناوين، أبرزها عنوان الجائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى