الخليج

«سلمان للعلوم» تستقبل 330 موهوباً وموهوبة من 90 دولة

استقبلت واحة الملك سلمان للعلوم بالأمس 333 رجلاً وامرأة موهوبًا من 90 دولة. بمناسبة مشاركتهم في فعاليات النسخة السادسة والخمسين لأولمبياد الكيمياء الدولي 2024، التي نظمتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، التي ستقامها المملكة في الفترة من 22 إلى 30 يوليو في مدينة الرياض.

من خلال المعارض التفاعلية والأفلام الوثائقية في واحة الملك سلمان للعلوم، تعرف الموهوبون والموهوبات على تاريخ الكيمياء في المملكة ودورها المهم والحاسم في تأسيس الصناعة في المملكة حتى يومنا هذا.

وفي قاعة الطاقة تعرفوا على نتائج صناعة البتروكيماويات في المملكة والأبعاد المرتبطة بالابتكار وريادة الأعمال. كما زاروا معرض أولويات البحث والتطوير والابتكار في المملكة واطلعوا على عشرات التقنيات المتعلقة بقطاعي الطاقة والصناعة من خلال التقنيات المتعلقة بالكيمياء.

استقبل 13 باحثاً من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الطلاب الدوليين والرد على استفساراتهم في مجالات البحث والتطوير والابتكار المتعلقة بالعلوم الكيميائية مثل التكرير والبتروكيماويات والهيدروجين والعلوم النووية والمواد المتقدمة والإلكترونيات وأشباه الموصلات، والتصنيع المتقدم وطاقة المستقبل والتعدين والهيدروكربونات.

وفي ختام زيارتهم شارك الطلاب الزائرون في صناعة عطر ورد الطائف المقدم لهم من واحة الملك سلمان للعلوم.

يُذكر أن واحة الملك سلمان للعلوم هي مركز علمي غير ربحي تم إنشاؤه بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بهدف تعزيز القيم والانتماء الوطني وتعزيز العالمية. المواطنة. تطوير ثقافة العلوم وثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التعلم مدى الحياة.

تقدم الواحة مجموعة من البرامج والفعاليات التعليمية والثقافية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بطرق تفاعلية وترفيهية مختلفة، مما يوفر فرصًا نوعية للطلاب والمعلمين والأسر ومختلف شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى