العالم

نيبال: مصرع 18 شخصًا جراء تحطم طائرة في مطار “تريبهوفان”

وذكرت وسائل إعلام محلية في نيبال، اليوم الأربعاء، أن الطائرة تحطمت في مطار تريبهوفان الدولي في العاصمة كاتماندو بعد خروجها عن مدرج المطار. قُتل 18 شخصًا كانوا على متنها.

 

ذكرت قناة NDTV الهندية في نشرتها الصادرة باللغة الإنجليزية اليوم، أنه تم انتشال الجثث من موقع تحطم طائرة شركة طيران ساوريا، التي كانت في طريقها من العاصمة كاتماندو إلى منطقة بوخارا.

وكان الجيش النيبالي قد أعلن في وقت سابق أن الطائرة اشتعلت فيها النيران حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي بينما كانت تقل عددا من الركاب وأفراد الطاقم.

ولم يتضح بعد سبب انزلاق الطائرة بينما أغلقت السلطات مطار تريبهوفان الدولي أمام الحركة الجوية حتى إشعار آخر.

الصين تصدر تحذيرا برتقاليا من إعصار خايمي

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني يوم الأربعاء تحذيرا باللون البرتقالي من إعصار جايمي، الذي من المتوقع أن يجلب رياحا قوية وأمطارا غزيرة في المناطق الجنوبية من البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن بيان للمركز قوله: “إن إعصار جايمي، وهو الإعصار الثالث هذا العام، كان موجودا على بعد 260 كيلومترا جنوب شرق مقاطعة ييلان في تايوان في الساعة الخامسة من صباح اليوم ومن المتوقع أن يتحرك نحوه. شمالية غربية وسرعتها “تتراوح بين 10 كيلومترات و15 كيلومترا في الساعة، ومن المرجح أن تزداد قوتها تدريجيا”.

وتوقع المركز أن يصل الإعصار إلى اليابسة هذا المساء بعد عبور الجزيرة، وأن يصل إلى اليابسة مرة أخرى غدًا الخميس، بين بعد الظهر والمساء، على طول الساحل بين فودينغ وجينجيانغ في فوجيان الصين، مع انخفاض كثافتها تدريجياً.

كما توقع المركز أن تجتاح رياح قوية متأثرة بالإعصار أجزاء من البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي، بما في ذلك المياه القريبة من جزر دياويو وبحر الصين الجنوبي وقناة باشي ومضيق تايوان، وقال المركز إن السلطات المحلية تستعد للاستعداد. للاستجابة الطارئة للأعاصير والبقاء في حالة تأهب قصوى تحسبًا للفيضانات والكوارث المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى