اخبار مصر

الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة من برنامج الدبلوم المهني في إعتماد إدارة المنشآت الصحية

 

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخريج مجموعة مكونة من 95 طالباً وطالبة من برنامج الدبلوم المهني في اعتماد إدارة المرافق الصحية، وذلك ضمن التعاون بين معهد الإنتاجية والجودة التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. النقل البحري والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

حضر الحفل د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ود. آية نصار نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية نيابة عن د. أحمد عبد، حامد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ود. سيد العقدة عضو مجلس إدارة الهيئة العامة ود. علاء عبد الباري نائب رئيس أكاديمية الدراسات العليا والبحث العلمي، ود. محمد حسن عبد ربه عميد معهد الإنتاجية والجودة وأعضاء هيئة التدريس المتميزين.

دكتور. وألقى إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية كلمة رحب فيها بالحضور وقال: يسعدني أن أكون معكم اليوم في هذه المناسبة المهمة التي تجسد الشراكة والتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بمعهد الإنتاجية والجودة، والهيئة العامة لاعتماد الرقابة الصحية.

وأكد عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا أدركت منذ تأسيسها أهمية دور التعليم في التنمية المستدامة، خاصة في القطاع الصحي الذي يعد أحد الركائز الأساسية لتحسين نوعية الحياة في مصر. وأضاف أن الأكاديمية عملت على تطوير برامج تعليمية متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات هذا القطاع الحيوي وتساعد في تدريب كوادر قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية. ونهدف من خلال هذا التعاون المثمر إلى تحسين المهارات البشرية والفنية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وتقديم الدعم الفني والمشورة، وتقديم أحدث البرامج التدريبية القائمة على أفضل الممارسات العالمية.

وأشار عبد الغفار إلى أن الأكاديمية ملتزمة ببناء جسر قوي من التعاون مع المؤسسات الصحية، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير الأداء المهني للعاملين في المجال.

دكتور. من جانبها، نقلت آية نصار د. وأعرب أحمد عبد الحميد طه عن تقديره لكل الجهود التي تبذلها الأكاديمية لجني الحصاد الأول من هذه الدبلومة المهنية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعة.

وأشادت بالدور الرائد للأكاديمية العربية في التوسع المحلي والدولي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الدبلوم يزود الطالب بتحديد أولويات التحسين، وتحويل أنظمة الرعاية لتكون أكثر فعالية وكفاءة، وإنشاء نظام يدعم الممارسات القائمة على الأدلة، وإدارة التغييرات في الرعاية الصحية بطريقة تؤدي إلى التحسينات تحسين جودة نتائج الرعاية الصحية، وتسهيل استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الموارد البشرية وبناء مهاراتها وتطويرها، ودعم تقديم الخدمات الصحية التي تتمحور حول المريض والتي تلبي احتياجات المريض وتوقعاته وتفضيلاته، مما يؤدي إلى تحسين تجربته كمريض. بالإضافة إلى ضمان سهولة وصول جميع المرضى إلى رعاية آمنة وعالية الجودة، وتقليل معدلات الإصابة بالمرض والوفيات عن طريق تقليل الأخطاء المحتملة، وضمان تنفيذ خطط السلامة البيئية ودعم تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة مع الاستخدام الأمثل للموارد لتحقيق أقصى قدر من خلق القيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى