الخليج

منطقة تدخين مخصصة للأطفال.. ممنوع الدخول !

تفاجأ زوار أحد مراكز التسوق الشهيرة في الرياض بـ”منطقة مخصصة للتدخين للأطفال”، تبين فيما بعد أنها تابعة لوزارة الصحة وتهدف إلى التوعية بمخاطر التدخين للأطفال والكبار. ولم يمر الأمر بهدوء، إذ أثارت اللافتة الغريبة أنظار واستغراب الضيوف، والأهالي الذين تواجدوا في المول مع أطفالهم. تقدم أحدهم وفتح باب الغرفة بحذر، وكأنه يتوقع مشهد أطفال يدخنون. وواجهته لافتة أخرى تحمل رسالة مؤثرة: “هل يمكنك أن تتخيل أن ابنك يدخن في هذه الغرفة؟”

وكانت هذه اللحظة بمثابة الصدمة التي أيقظت الجميع من نومهم وأدركوا أن ما شاهدوه كان مجرد جزء من حملة تثقيفية ذكية قامت بها وزارة الصحة للتوعية بمخاطر التدخين، وليس فقط السجائر التقليدية، ولكن أيضًا السجائر الأخرى. بأشكالها الحديثة والمغرية كالسجائر الإلكترونية ونكهاتها المختلفة.

ورصدت إحدى المنصات التابعة لوزارة الصحة ردود أفعال متباينة من الرواد، فقال أحدهم بانفعال: “والدي مات نتيجة التدخين، وعندما رأيت العلامة الغريبة لم أنصدم بأننا سنصل إلى هذا الحد”. المرحلة، ولكن طالما أنها تعليمية فلا حرج فيها.

وعكست الحملة تجارب الناس ومخاوفهم، وأثبتت أن رفع مستوى الوعي بطرق غير تقليدية يمكن أن يكون فعالا في جذب انتباه الناس وإرسال رسالة قوية ومؤثرة حول مخاطر التدخين.

غادر الجميع المركز التجاري برسالة واحدة: “دعونا نحمي أطفالنا من الدخان القاتل ونكون حراسًا لصحتهم ومستقبلهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى