العالم

البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو التطورات في غزة ووقف إطلاق النار

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غدا الخميس لبحث التطورات الأخيرة في قطاع غزة والتقدم نحو وقف إطلاق النار ومسألة إطلاق سراح الرهائن.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن اللقاء سيتضمن تبادل وجهات النظر حول الوضع الأمني في غزة، حيث سيناقش الجانبان الجهود المشتركة لتهدئة الوضع ومناقشة السبل الممكنة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار. وسيناقشون أيضا الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح الرهائن في إطار الجهود المبذولة لتحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن اللقاء سيكون فرصة لتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة التحديات الإقليمية وإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم إسرائيل في سعيها لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

البيت الأبيض: نتنياهو يلتقي بايدن وهاريس بشكل منفصل غدا الخميس

 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع بشكل منفصل مع الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس غدا الخميس.

 

وقال بيان البيت الأبيض إن اجتماع نتنياهو مع الرئيس بايدن سيعقد في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت واشنطن، حيث سيتم مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية الهامة، بما في ذلك الوضع الأمني في الشرق الأوسط والعلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. .

 

ومن ثم سيلتقي نتنياهو بنائبة الرئيس كامالا هاريس في الساعة الثانية بعد الظهر. ومن المقرر أن تناقش المحادثات القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التحديات الأمنية والاقتصادية.

 

وتأتي هذه اللقاءات في إطار زيارة نتنياهو الرسمية إلى الولايات المتحدة، حيث يهدف إلى تحسين التعاون بين البلدين في مجالات عدة وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

 

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج تشهد فيه تطورات كبيرة في العلاقات الدولية، لذا فإن اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين توفر فرصة لمناقشة الاستراتيجيات المشتركة وتحسين التفاهم بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى