العالم

سرايا القدس: قصفنا جنود وآليات العدو بوابل من قذائف الهاون في خان يونس

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، إنها قصفت جنودا وآليات جيش الاحتلال بوابل من قذائف الهاون على محور التقدم شمال شرق خان يونس.

 

وجاء في بيان سرايا القدس: “تمكنت وحداتنا من قصف تمركزات جنود وآليات العدو في محور التقدم شمال شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع أضرار وسقوط ضحايا في صفوف العدو”.

 

وأضاف البيان أن هذا الهجوم يأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، مؤكدا أن المقاومة ستستمر في التصدي لأي محاولات للجيش الإسرائيلي للتقدم في المنطقة.

 

وقال البيان إن سرايا القدس ستواصل عملياتها ضد القوات الإسرائيلية حتى انتهاء العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

 

حادث أمني في مطار باريس يمنع الرئيس الإسرائيلي من النزول

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج والوفد المرافق له منعوا من مغادرة الطائرة بسبب حادث أمني في مطار باريس.

 

وبحسب ما ورد اتخذت السلطات الفرنسية هذا الإجراء كإجراء احترازي لضمان سلامة الرئيس هرتزوغ والوفد المرافق له. وقالت المصادر إن تفاصيل الحادث الأمني لم يتم الكشف عنها بعد، وأن الجهات المعنية تتعامل معه بحذر شديد.

 

وذكرت وسائل الإعلام أن الرئيس هرتسوغ كان في فرنسا في زيارة رسمية لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية وأن جميع الاجتماعات المخطط لها قد تم تأجيلها حتى يستقر الوضع الأمني في المطار.

 

وأكدت السلطات الإسرائيلية أن الرئيس هرتسوغ وأعضاء الوفد المرافق له بخير وليسوا في خطر، مشيرة إلى أنها على اتصال دائم مع نظيرتها الفرنسية لمراقبة التطورات والتأكد من أمن الوفد.

 

شولتز: لقد قمنا بتزويد إسرائيل بالأسلحة، ولم نتخذ قرارا بالتوقف عن ذلك

 

وأعلن المستشار أولاف شولتز أن بلاده زودت إسرائيل بالأسلحة وستواصل دعمها عسكريا. وجاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، حيث أكد شولتز أن ألمانيا لم تتخذ قرارا بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

 

وقال شولتز: “لقد زودنا إسرائيل بالأسلحة وسنواصل القيام بذلك”. وأضاف: “لم نتخذ قرارا بإنهاء الدعم العسكري”. وأضاف أن الدعم الألماني هو جزء من التزام بلاده بأمن إسرائيل واستقرارها.

 

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن التعاون الدفاعي بين ألمانيا وإسرائيل يعكس عمق العلاقات الثنائية والالتزام المتبادل بأمن المنطقة. وأكد أن ألمانيا ستواصل تقديم الدعم اللازم لإسرائيل للتغلب على تحديات السياسة الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى